مقتل خمسة أشخاص على الاقل في أعمال العنف بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
مقتل خمسة أشخاص على الاقل في أعمال العنف بالعراق
مقتل خمسة أشخاص على الاقل في أعمال العنف بالعراق
قتل خمسة أشخاص على الاقل بينهم انتحاريان وأصيب آخرون في حوادث متفرقة في مختلف أنحاء العراق امس الاثنين وذلك على الرغم من محاولات القوات العراقية والامريكية السيطرة على الوضع الامني المتدهور في البلاد.

وأفاد شهود عيان بأن سائق يعمل بوزارة الاسكان والاعمار قتل بنيران الجيش الامريكي عند تقاطع مروري غربي بغداد بين حيي الخضراء والعامرية.

وأوضح الشهود لمراسل وكالة الانباء الالمانية أن سائق السيارة التابعة لشركة الطرق والجسور التابعة لوزارة الاسكان والاعمار شلال غالي قتل على الفور عندما فتحت دورية أمريكية النار على مركبته من الخلف أثناء انتظاره في إشارة مرورية. ونجا راكب آخر كان معه في السيارة.

يأتي ذلك فيما أصيب ثلاثة جنود عراقيين بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجز تفتيش لثكنة عسكرية للجيش العراقي افتتحت حديثا غربي بغداد. وأسفر الحادث عن مقتل الانتحاري.

وفي تكريت بوسط العراق انفجرت سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش بالقرب من ساحة الاحتفالات الكبرى بوسط المدينة التي يستخدمها الجيش العراقي قاعدة له ما أسفر عن إصابة أربعة جنود وفتاة صغيرة كانت تقف بالقرب من موقع الحادث.

وأوضحت الشرطة أن الانتحاري اقترب بسيارته من القاعدة مما دفع قوات الجيش إلى فتح النار عليه فأردته قتيلا.

إلى ذلك أعلنت الشرطة أن مدنيا قتل وأصيب آخران عندما أطلق مسلحون قذائف هاون على مركز للشرطة في حي الزنجيل بوسط الموصل شمال العراق.

وفي كركوك التي تقع في الشمال أيضا قال العقيد في الشرطة العراقية برهان حبيب إن مسلحين قتلوا رجلا أمام منزله في الساعات الاولى من صباح امس.وطبقا لحبيب فقد قتل الرجل بسبب عمله مع القوات الامريكية .ولم يحدد حبيب نوعية عمل القتيل.

ومن جهة أخرى ذكر مصدر طبي في مستشفى تكريت العام أن "قوة تابعة للجيش الامريكي قامت امس بنقل جثة جندي عراقي إلى المستشفى دون أن تحدد مكان وزمان ظروف مقتله".

وفي حادث آخر أعلن الجيش الامريكي أن جنديا أمريكيا قتل في كركوك عندما انفجرت قنبلة كانت موضوعة على جانب احد الطرق لدى مرور دورية أمريكية أمس الاول الاحد.

وفي إطار منفصل أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم أن عدد المعتقلين منذ بداية عملية "البرق" وحتى أمس الاول الاحد بلغ 887 معتقلا كما جرى اكتشاف 38 مخبأ للاسلحة.

كما أعلنت الحكومة العراقية أنها رصدت مكافأة قدرها 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أبو عبدالله الشافعي الذي يعتقد على نطاق واسع انه زعيم جماعة أنصار السنة المتشددة التي نفذت عددا من التفجيرات والاغتيالات وغيرها من العمليات في الموصل وكركوك وأربيل وبغداد.

على جانب آخر أفاد محمد سعيد الضابط برتبة ملازم في شرطة بيجي أن القوات الامريكية أغارت على منطقة التميم امس واعتقلت 30 مسلحا بينهم إمام المسجد السني صفر عطية.

في هذه الاثناء أعلن العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك أن وزارة الداخلية أصدرت أمرا للشرطة في كركوك بفصل 2500 ضابط وشرطي كردي عينوا في مدينة كركوك من قبل حكومة إقليم كردستان العراق بعد سقوط النظام السابق وإعادتهم إلى مدن الاقليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى