خسارة الصقر قللت من استياء جماهيره.. حسان المنافس يخسر من اليرموك الطامح بالثلاثة

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
قللت خسارة المتصدر الصقر من مضيفه الأهلي بهدفين نظيفين من أحزان الجماهير الحسانية بعد خسارة فريقها المنافس بقوة على اللقب أمام مضيفه اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى عصر أمس الاول على ملعب الظرافي في افتتاح مباريات الجولة العشرين من الدوري العام.

بداية يرموكية

لم يدع أصحاب الارض ضيفهم لالتقاط أنفاسه فباشروا منذ البداية بالهجوم باتجاه مرمى حليم الجبلي معتمدين على الاطراف التي هي مصدر خطورتها علي العولي من اليسار وجمال الرياشي من اليمين.

ومع كثافة الهجوم اليرموكي دب ارتباك واضح في صفوف حسان لدرجة أن لاعبيه لم يستطيعوا حتى تطفيش الكرات لتأتي د(8) بهدف السبق لليرامكة بعد مجهود فردي للعولي قبل ان يسدد كرة تصدى لها حليم ليتابعها فتحي خبازي في الشباك.

الهدف المبكر والارتباك الواضح في صفوف حسان فتح شهية اليرامكة لتسجيل أهداف أخرى وحسم النتيجة في الشوط الاول، فازدادت الهجمات على مرمى حليم في حين كان سعود السوادي في راحة تامة حتى د(24) عندما أرسل أوسام السيد قذيفة لا ترد وقفت لها العارضة بالمرصاد .

لكن عبدالرحمن القيني رد عليه بعد ثلاث دقائق فقط بقذيفة مماثلة ارتدت من العارضة ايضا وفي د(29) يخطئ الحارس حليم ويتسبب في الهدف الثاني عندما سدد كرة طويلة تجاوزت المنتصف طفشها المدافع سامي الحدأ ناحية المرمى فلم يوقت لها حليم كما يجب رغم سهولتها لتلج الشباك معلنة هدفا ثانيا ولا في الحسبان..وعند دخول د(30) تغير الاداء بدرجة 180 بعد نزول وسيم القعر بدلا عن المدافع الناشئ محمد العوسجي فسيطر حسان على مجريات ما تبقى من وقت.

وكان بإمكانه إدراك التعادل حيث أضاع خالد ربصن هدفا محققا ولم يستفد لاعبوه أيضا من عرضية أوسام السيد أمام المرمى بعد دقائق فقط في حين اكتفى اليرامكة بتسديدة للمهاجم فتحي خبازي اصطدمت في القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم اليرموك 2/صفر.

صحوة حسانية ولكن ..

وتكرر سيناريو البداية في الشوط الثاني حيث فاجأ عبدالرحمن القيني الحسانيين بهدف ثالث من قذيفة قوية في الدقيقة الثانية.

وكان هذا الهدف اليرموكي آخر ما يستحق الذكر بالنسبة لأصحاب الارض حيث سيطر لاعبو حسان على الملعب وعملوا على ترتيب صفوفهم والهجوم وأثمر ذلك تسجيل هدف بإمضاء الافضل وسيم القعر بعد عرضية أوسام السيد في د(12).

وأضاع خالد ربصن بعد دقيقتين فرصة تسجيل هدف ثان وتقليص الفارق عندما لم يسيطر على الكرة داخل الست ياردات وتلاه زميله راجي بإضاعة فرصة محققة بعد انفرادة بالمرمى.

واستمر اللعب سجالا مع أفضلية للضيف ودفاع منظم لأصحاب الارض حتى د(44) لتضيع الفرصة الأخيرة لحسان عندما لعب البديل سامر أحمد كرة رأسية ارتدت من العارضة فتابعها فتحي نعوم بعيدا عن الشباك ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لقطات من المباراة

< أدار اللقاء الحكم الدولي خلف محمد عبدالله اللبني وساعده الحكام المساعدون : علي جوف وأحمد الشريف وعلوي الحرازي رابعا وراقبه عبدالرحيم الخشعي.

< أنذر الحكم جمال الرياشي وسعود السوادي من اليرموك وفتحي نعوم من حسان.

< لوحة التغيير وقفت عن الخدمة في الشوط الثاني بسبب انتهاء البطارية فظل الحكم الرابع يصرخ عند التغيير.

< جمهور كبير حضر المباراة وظل متعاطفا مع حسان حتى النهاية وخرج الكثير منهم وعلامات الحزن على وجهه بعد خسارة هذا الفريق المكافح.

< ترحاب كبير وتصفيق حار قوبل به الحارس الدولي سالم عوض الذي حضر المباراة لمؤازرة فريقه من قبل الجماهير الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى