في بيان صادر عن الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ومناضلي الثورة اليمنية لمديريات ردفان:احتضان ردفان الاحتفاء بثورة 14 أكتوبر رد اعتبار لها

> ردفان «الأيام» خاص:

> عقدت الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ومناضلو الثورة اليمنية لمديريات ردفان الداعية والحاضنة لفعالية الاحتفال بالذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدة اجتماعها يوم الأربعاء 2007/10/3م بمدينة الحبيلين لتدارس نجاح الفعالية المقرر إقامتها في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المتزامن مع الذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر.

وقد وقف المجتمعون أمام عدد من المواضيع المهمة لتحديد اللجان وآليات عملها، وتم في الاجتماع الذي ترأسه علي منصر محمد اختيار الدكتور ناصر الخبجي رئيساً للجنة التحضيرية، كما تم تحديد أعضاء السكرتارية وكذا أعضاء اللجنة التحضيرية ورؤساء اللجان المكلفة بإنجاح الفعالية، وتم وضع آلية عمل لأعضاء السكرتارية واللجنة التحضيرية واللجان العاملة.

ورأت الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ومناضلو الثورة اليمنية لمديريات ردفان أن إنجاح فعالية الاحتفال بالذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ضرورة وطنية وواجب أخلاقي، ويتطلب من الجميع الإسهام فيها، لما مثلته ثورة 14 أكتوبر من متغيرات وتطورات في الساحة الردفانية و الجنوبية و اليمنية، وما أحدثته من تجسيد حقيقي لروح السبق في التضحية الوطنية لنيل الأماني والتطلعات الوطنية العظيمة.

كما أن الفعاليات السياسية والمدنية لمديريات ردفان تأسف على تضييع وتقزيم ثورة 14 أكتوبر وعدم إعطائها مكانتها التاريخية الحقيقية، ابتداءً من الادعاء بأنها فرع يعود إلى ثورة سبتمبر الأصل، وتحريف تاريخها النضالي وثوراها الأحرار واستبدال ذلك التاريخ وأولئك الثوار بآخرين.

كما أن الفعاليات تأسف من عدم الاهتمام بأسر الشهداء ومناضلي ثورة 14 أكتوبر، ومنحهم إعانات مالية لا تتجاوز قيمتها الألف ريال، لهذا فإن الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ومناضلي الثورة اليمنية لمديريات ردفان يرون أن إنجاح الاحتفال بالذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدة واحتضان ردفان لها هو رد اعتبار للثورة وتاريخها وأبطالها.

ودعت إلى إنجاح الفعالية كونها تهم الجميع من باب الواجب الوطني والالتزام الثوري الأخلاقي، كما دعت كل أبناء الجنوب وكل الوطنيين إلى المشاركة في الاحتفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى