منتخبنا الوطني يتوه في تصفيات كأس العالم

> «الأيام الرياضي» خالد علوي بشير:

> رغم الإمكانيات الكبيرة التي وفرها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم له، ورغم المعسكرات الطويلة التي دخلها استعدادا لخوض التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2010التي ستقام في جنوب أفريقيا، ظهر منتخبنا الوطني الأول بقيادة الجهاز الفني المصري بقيادة الكابتن محسن صالح في أسوأ حالاته خاصة في مباراة المالديف الإيابية، وحتى في مباراة الذهاب معه لم يقتنع جمهورنا العريض بما قدمه في صنعاء، ذلك لأن المالديف أصلا منتخب غير موجود في خارطة الكرة العالمية، ومستوى منتخبها صفر على الشمال.

وقد أفزع مستوى منتخبنا في المالديف الجميع لأنه أظهرنا وكأننا غرباء على الكرة، ونحن الذين لعبنا قبل أكثر من مائة عام ونيف، حتى المدرب والخبير المصري محسن صالح نفسه فجع بالمستوى الباهت الذي أظهره بأنه مدرب لاحول له ولاقوة.. فيا ترى ما هو الحل؟

ونحن نقول هنا إذا كان منتخبنا هذا قد ظهر تائها وقليل الحيلة في بداية التصفيات، فكيف سيفعل أمام المنتخبات الأقوى في المنافسات القادمة.

لذا فالمفروض الآن أن نقف ونراجع حساباتنا، ونطرح النقاط على الحروف لأننا أمام سمعة دولية، وهذا المنتخب للأسف يمثلنا أسوأ تمثيل، ونحن بصدد الاستعداد والتهيئة لخليجي 20 في بلادنا، لذا فالتغيير والتجديد مطلوب وبشكل ملح وضروري قبل أن يفوتنا القطار، والعالم من حولنا يتطور حتى المالديف نفسه أصبح يكشر أنيابه أمامنا، وفيتنام تقدمت خطوات إلى الأمام، وهذا ما شاهدناه بأم أعيننا في بطولة القارة الآسيوية التي خطفها العراقيون الأبطال رغم ما يعانونه من ويلات الفتن الطائفية والحقد الأمريكي الأسود وطوفان الموت اليومي .. بينما نحن نتخلف ونتراجع إلى الوراء خطوات وخطوات .. فمتى يتحرك اتحادنا الموقر؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى