نقابة الكهرباء في عدن تحدد شهر يناير لمتابعة تنفيذ مطالب العاملين قبل تصعيد المطالبة بالإضراب الشامل

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة التنفيذية للنقابة العامة للكهرباء والطاقة في عدن ورؤساء اللجان النقابية يوم الإثنين الموافق 2007/12/31، لقاء موسعا كرسته لمناقشة القضايا المتعلقة بعمال المؤسسة العامة للكهرباء في عدن.

وأسفر هذا اللقاء عن صدور بيان نقابي وجه إلى عمال مناطق ومحطات التوليد التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء في عدن.. جاء فيه:

«انطلاقا من مبادئ وأهداف العمل النقابي ومنها الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين والحفاظ عليها، ومواصلة المطالبة النقابية بتلك الحقوق المشروعة.. وفي صدد ذلك فإن جهود هيئات فرع النقابة في عدن قد تكللت بعقد اللقاء الموسع لأعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء اللجان النقابية المنعقد بتاريخ 2007/12/31م المكرس لمواصلة المتابعة النقابية لمختلف قضايا العاملين وفقا لبرنامج زمني ثم التحديد له خلال فترة شهر يناير 2008 ومن خلال اللجان النقابية بحضور وإشراف نقابي للهيئة التنفيذية لوضع المعالجة لها مع مدراء عموم مناطق ومحطات توليد الكهرباء عدن.

وبالإضافة إلى قضايا العاملين العامة والهامة والملحة وتواصل المتابعة النقابية لها من قبل الهيئة التنفيذية لفرع النقابة في عدن من خلال التنسيق النقابي مع المكتب التنفيذي للنقابة العامة (صنعاء) وهي القضايا التالية: التثبيت للعاملين بعقد عمل إلى وضع وظيفي أساسي ولكافة العاملين دون استثناء، علاوة طبيعة العمل، المرحلة الثانية لإستراتيجية الأجور.

وبشأن هذه القضايا والتحديد للفترة الزمنية للمتابعة النقابية وهي شهر يناير 2008 فترة تواصل استكمال المتابعة مع معالي وزير الكهرباء والطاقة لطلب الحسم والإجراءات العملية.

وفي حال أن الفترة المحددة بشهر يناير 2008 لم يتم من خلالها الحصول على إجراءات عملية يتم رفع درجة المطالبة إلى الإضراب اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر فبراير 2008 وفقا لبرنامج إضراب صادر عن الهيئة التنفيذية.

وبموجب ذلك نناشد كافة العاملين في مناطق ومحطات التوليد بكهرباء عدن التقيد والالتزام بذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى