لقاء موسع في طور الباحة لمناقشة قضايا الأراضي والثار في الصبيحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> التقى شيخ مشايخ الصبيحة عبدالقوي شاهر، عضو لجنة معالجة الظواهر السلبية، صباح أمس بالمشايخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي ومديري الأجهزة التنفيذية وجمع غفير من المواطنين في منطقة الصبيحة لمناقشة جملة من القضايا والهموم وفي مقدمتها قضايا أراضي خبت الرجاع، واستفحال ظاهرة الثار والحراك السلمي للفعاليات السياسية والمدنية.

وخلال اللقاء الذي شهدته القاعة الكبرى في كلية التربية بطور الباحة، وافتتحه الأخ محمد علي سالم مدير عام المديرية، رئيس المجلس المحلي بطور الباحة، تحدث عضو لجنة الظواهر السلبية للحاضرين حول ما يثار بشأن أراضي خبت الرجاع والجهود التي يبذلها بمعية السلطة المحلية لمنع النهب العشوائي للأراضي، وطمأن أبناء المنطقة بأن الأولوية في توزيع الأراضي ستكون لأبناء المنطقة، وفي مقدمتهم الشباب العاطلين عن العمل، وذوي الدخل المحدود وفق تخطيط وتوزيع عادل.

وعند تعرضه لظاهرة الثار التي تعاني منها المنطقة دعا الشيخ شاهر أبناء المنطقة إلى الإقلاع عن هذا السلوك الذي لايحل المشكلة، ولكن ينتج المزيد منها ويعطل التنمية ويحول دون وصول الخدمات.

كما حثهم على الإقلاع عن ممارسة الانتقامات الثأرية في المدينة والأسواق العامة التي وجدت من أجل ممارسة الأعمال وليست ميدانا للاحتراب.

وأثنى على سلوك إحدى قبائل الصبيحة التي سلمت أحد أبنائها للأمن عقب ارتكابه حادثة جرح ثلاثة أشخاص ظهر الخميس الماضي.

واستنكر ما حدث في منطقة الوهط لعميد وموظفي الكلية ومنعهم من الوصول إلى مرفق عملهم، وإجبارهم على العودة إلى عدن، واصفا ذلك بأنه عمل من أعمال التقطع، وسلوك دخيل على قيم أبناء الصبيحة.. مذكرا بأن الخلافات مهما كانت لاتحل بالفوضى والشغب وإنما بالمتابعة واحترام النظام والقانون.

من جانبه قال د. محمد سعيد الحيدري، نائب عميد كلية التربية إن الكلية لم تعرف المشاكل منذ إنشائها قبل سبع سنوات، وماحدث الشهر الماضي كان خارجا عن إرادة الكلية.

ودعا أبناء المنطقة إلى الاستفادة من الكلية كمؤسسة علمية في منطقتهم في شتى المجالات العلمية والثقافية والتربوية والاجتماعية، وتجنيبها المشاكل والخلافات أو إقحامها في القضايا التي من خارج نطاق اختصاصاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى