ورشة عمل لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للأحوال المدنية

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> نظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني م.أبين أمس ورشة العمل الخاصة بمناصرة الإستراتيجية الوطنية لقيد وتسجيل المواليد للأعوام من 2008 - 2015، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من مدراء العموم وشرائح المجتمع المختلفة.

وفي جلسة الافتتاح ألقى الأخ ناصر عبدالله الفضلي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة كلمة أشار فيها إلى أهمية انعقاد الورشة التي تناقش مشروع الإستراتيجية الوطنية، والتي تعد الانطلاقة الحقيقية نحو إنشاء قاعدة بيانات صحيحة بناءً على نتائج المسح الميداني، وبما تقتضيه المصلحة العامة إلى جانب تفعيل القوانين اللازمة لتمكين المصلحة من تأدية واجبها.

كما دعا الأخ م.جمال عبدالمولى مدير عام السجل المدني إلى الاستفادة من تجربة م.عدن الرائدة في هذا المجال، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دور الإدارة وتنظيم العلاقة مع الجهات المبلغة، وأيضا التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمنظمات، وكذلك إسهام الجانب الإعلامي، وإبراز الأنشطة وعمل الجهة المنفذة للمسح الميداني.

وتم تقديم عدد من المداخلات من قبل الأخت رصينة ياسين مديرة مركز الرعاية الاجتماعية م.عدن ومحمد عيدروس مدير السجل المدني بالمحافظة، وعدد من المشاركين، تطرقت جميعها إلى أهمية مشروع الإستراتيجية الوطنية وكيفية تفاعل الجهات ذات العلاقة معها.

كما تم مناقشة نتائج المسح الميداني ومشروع الإستراتيجية، بالذات الخطوات والآليات لتحسين وضع م.أبين بالنسبة لتسجيل المواليد، وأيضا قراءة التوصيات والختام.

شارك في أعمال الورشة الأخ عبدالله سعيد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي والأخت عيشة سالم ممثلة المنظمة السويدية، وممثلون عن اليونيسف ونائبا مدير الأمن العام بالمحافظة العقيد محمد صالح علي والعقيد محمد فضل منصر والرائد حسن قنان مدير الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى