موظفون بمكتب الثروة السمكية في تعز يطالبون بوقف العبث

> عدن «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» بلاغا من عدد من موظفي مكتب الثروة السمكية في محافظة تعز موجها إلى الأخوين وزير الثروة السمكية ومحافظ تعز بشأن وجود مخالفات.

وأوضح موظفو مكتب الثروة السمكية بتعز في بلاغهم أن المخالفات تتمثل في «عدم العمل بالقانون المنظم لوزارة الثروة السمكية رقم (147) لسنة 1995م الذي ينص على أن يكون مكتب المحافظة مكونا من سبع إدارات، علما أن المكتب أسس بداية عام 2000م.

صرف بنود الموازنة للفصلين الثاني والثالث والمكافآت والأجر الاضافي باسم شخص وتزوير توقيعات للمعاملات لأجل تمريرها بالوحدة الحسابية ومن ضمن ذلك وضع أسمائنا وتزوير التوقيعات.

صرف موازنة قوارب الرقابة والتفتيش تحت أسماء وهمية للقاربين (مأرب 13) و(المحويت 18) دون أن يقوم هذان القاربان بالعمل المنوط بهما علما أن القارب (مأرب 13) لا نعرف أين مصيره منذ عام وقيمته 500,000 دولار وموازنته صرفت في شهر أكتوبر 2004م.

الإيجارات تزور لها عقود وتصرف بهذه العقود بالرغم أن فرع المخاء من يوم تأسيسه بدون مبنى وتصرف إيجاراته.

مديرية ذباب لا يوجد بها فرع حيث إن الفرع هناك مهم جدا لتقديم خدمات للجمعيات وللصيادين.

يتم استلام إيجار سوق أسماك محافظة إب ولا يورد إلى البنك 33 ألف ريال شهريا من عام 2000م.

تحرير مذكرات لغرض الابتزاز وليس للعمل.

لا يتم احترام تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة منذ عام 2000م.

سبق أن شكونا المدير العام في 2003م إلى الأخ المحافظ الذي تكرم مشكورا بتحويل ذلك على الوكيل المساعد لشؤون الساحل الذي بدوره حرر مذكرة لمدير عام الثروة السمكية بتاريخ 2003/3/13م وتعقيب على ذلك بمذكرة أخرى رقم (118) بتاريخ 2003/6/12م والتي أحيلت إلى الشؤون القانونية وعمل بذلك تقرير لوكيل المحافظة برقم (67) تاريخ 2003/6/8م.

شكوناه باسم مدير فرع المخاء بشكوى رقم (48) بتاريخ 2003/12/6م للأخ المحافظ الذي بدوره أحال الشكوى إلى الأخ الوكيل والوكيل حولها إلى الوكيل المساعد بتاريخ 2003/12/16م والذي بدوره حرر مذكرة رقم (2478) بتاريخ 2003/12/20 موجهة للأخوة مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومدير عام الشؤون القانونية ومدير عام الموارد المالية إلا أنه لا يعمل لكل المذكرات أي حساب وكأنها لا تعنيه.

يخصم ويوقف رواتبنا دون أي مبرر وبطريقة مزاجية.

يعمل عشرة موظفين على مكتبين وغرفة واحدة والمدير العام له غرفتان مغلقتان دائما لعدم تواجده بالمكتب وفي وقتنا الحاضر يداوم بالاستراحة بالمخاء.

مكتب تعز الوحيد الذي لا يوجد به منجزات سنوية ولا إيرادات.

هذا المكتب يشرف على 13 جمعية سمكية وما يقرب من 2500 قارب وما يقرب من 12 ألف صياد في شريط ساحلي طوله 150 كم تقريبا وكل هذه الأرقام لم يستفد منها المكتب ولم يفدها.

مشروع الأسماك الرابع لم تستفد منه محافظة تعز سوى ثلاث سيارات لا نعرف ما مصيرها حتى الساعة.

صندوق التشجيع الزراعي والسمكي لم تستفد منه المحافظة سوى توسعة مساحات الكراج للعام 2001/2000م وما بعده لا نعرف عن المبالغ المرصودة للمـحافظة أين هي.

أكبر منجز لمكتبنا تأثيث مكتب المدير العام واستراحة خاصة به».

واختتموا مطالبين بإيقاف «العبث في هذا المكتب الإيرادي والخدمي وتوفير المكاتب والأثاث والوسائل المطلوبة ليتمكن الموظفون من أداء أعمالهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى