الملولي يمنح بلاده والعرب الذهبية الأولى في بكين

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
الملولي يعانق أمه فرحا بالإنجاز العربي الكبير
الملولي يعانق أمه فرحا بالإنجاز العربي الكبير
ثأر الملولي لنفسه عندما منح بلاده والعرب الذهبية الأولى في بكين بإحرازه المركز الأول في سباق 1500م.

وقطع الملولي مسافة السباق بزمن 14،40،84 دقيقة مسجلا رقما قياسيا أفريقيا، وحارما الأسترالي غرانت هاكيت بطل العالم 4 مرات من تحقيق إنجاز لم يسبقه إليه أي سباح في تاريخ الألعاب الأولمبية، وهو الظفر بذهبية سباق 1500م للمرة الثالثة على التوالي.

وهو اللقب الأولمبي الأول لتونس في السباحة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

واكتفى هاكيت بالميدالية الفضية بزمن 14،41،53 دقيقة، فيما عادت البرونزية إلى الكندي ريان كوشران بزمن 14،42،69 دقيقة.

وهي الذهبية الأولى للعرب في الدورة الحالية بعد فضية الجزائري عمار بنيخلف وبرونزية مواطنته ثريا حداد والمصري هشام مصباح في منافسات الجودو.

وتغلب الملولي على آلامه في الظهر التي عانى منها طيلة العام الماضي، ونجح في تحقيق حلمه وتطويق عنقه بالذهب الأولمبي رادا على منتقديه إثر ثبوت تناوله منشطات، حيث عوقب بالإيقاف لمدة 18 شهرا (انتهت مدة الإيقاف في مايو الماضي) وسحبت ميداليته الذهبية التي أحرزها في بطولة العالم لسباق 800م حرة في ملبورن العام الماضي.

كما عوض الملولي (24 عاما) فشله في سباقي 200م عندما أخفق في التأهل إلى الدور النهائي و400م حرة عندما حل خامسا، علما بأنه كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز ميدالية.

وقال الملولي «كنت أنتظر هذه اللحظة منذ عامين، كنت أتمنى التتويج في سباق 400م لكنني لم أنجح، بيد أن فوز اليوم (أمس) مفاجأة رائعة».

وتابع «خضت السباق بذكاء كبير، خففت من سرعتي في الـ 100 متر قبل الأخيرة لأحتفظ بطاقتي، وانطلقت بقوة في الـ 50م الأخيرة ووفقت في مسعاي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى