السلطات اللبنانية تعتقل احد الذين وردت اسماؤهم في "اعترافات" منفذي اعتداء دمشق

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مصدر امني لبناني أمس السبت لوكالة فرانس برس ان الاجهزة الامنية اعتقلت اللبناني خالد العتر الملقب ب"ابو العبد" والذي ورد اسمه ضمن اعترافات منفذي اعتداء دمشق التي بثها التلفزيون السوري.

واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان الموقوف في العقد الثالث من العمر وقد تم اعتقاله أمس السبت في منطقة القبة في مدينة طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان.

وبث التلفزيون السوري مساء الخميس اعترافات لعشرة اشخاص حول تنفيذ اعتداء بسيارة مفخخة على طريق مطار دمشق في 27 ايلول/سبتمبر الماضي اسفر عن 17 قتيلا و14 جريحا، اكدت ان تنظيم فتح الاسلام الذي يتزعمه شاكر العبسي يقف وراء الهجوم.

وبحسب هذه الاعترافات التي نشرتها ايضا وكالة الانباء السورية (سانا) قال احد الموقوفين الذي قدمه التلفزيون على انه المسؤول الامني لتنظيم فتح الاسلام ويدعى عبد الباقي محمود الحسين انه التقى شاكر العبسي في لبنان بعد سقوط مخيم نهر البارد عن طريق "ابو العبد".

وقال صاحب الاعتراف انه التقى شاكر العبسي "اكثر من مرة في مخيم البداوي" للاجئين الفلسطينيين (شمال لبنان) "عن طريق شخص يدعى +ابو العبد+ وهو شخص لبناني من طرابلس مقيم في القبة".

وكان شاكر العبسي امضى عقوبة في احد السجون السورية لعلاقته بتنظيم القاعدة، وانتقل لاحقا الى مخيم نهر البارد حيث تزعم تنظيم فتح الاسلام الذي خاض معارك ضارية مع الجيش اللبناني استمرت اكثر من ثلاثة اشهر وانتهت بهزيمة التنظيم الاسلامي المتشدد مطلع ايلول/سبتمبر 2007.

ونجح العبسي في الفرار من المخيم اثر سقوطه بيد الجيش وهو مذاك متوار عن الانظار ومطلوب من القضاء اللبناني.

و"استهجن" رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة أمس السبت اثارة سوريا قضية تفجير دمشق تلفزيونيا خارج "القنوات الرسمية بين البلدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى