مدير عام صيرة: التصدعات في الرزميت يتم دراسة ومعالجة مسبباتها

> عدن «الأيام» خاص

>
صرح لـ «الأيام» الأخ خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة، بأنه «قد تم تلقي اتصالات هاتفية وبلاغات من المواطنين الساكنين في منطقة الخليج الأمامي (الرزميت) يوم أمس الأول الإثنين عن حدوث تشققات في جدران منازلهم وتصدعات في الشارع.

وعلى إثرها قمنا بالنزول إلى المنطقة برفقة رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي للمديرية الأخ ضرام سبولة وتم استدعاء المهندسين المختصين من الجهات المختصة في مكتب الأشغال ومؤسسة المياه والصرف والصحي، كما تم استدعاء مختصين في مجال التربة وأساتذة من كلية الهندسة بجامعة عدن لدراسة الأسباب التي أدت إلى هذه التصدعات في منطقة الرزميت خاصة وأنها منطقة قديمة وشيدت على منطقة بحرية تم ردمها قديما».

وأضاف الأخ خالد وهبي عقبة: «خلال الأعوام الماضية تم استحداث بعض الأبنية الحديثة في المنطقة ولكننا لا نستبق الأمور وسننتظر التقرير المفصل من قبل إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي وتقريرا آخر من قبل المهندسين المختصين في مجال التربة والجيولوجيا، ونحن على تواصل دائم مع المواطنين وقد كلفنا رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالنزول إلى الموقع ومتابعة المستجدات».

وطمأن مدير عام مديرية صيرة سكان منطقة الرزميت قائلا: «قمنا بإجراءات احترازية تمثلت بإغلاق الشارع المؤدي إلى منطقة الرزميت لمنع دخول السيارات إليه حتى يتم اتخاذ المعالجات والإصلاحات المطلوبة من قبل فرق العمل التابعة للجهات المختصة، وبالأمس تم نزول الأخوة م. عبدالصمد السنباني مدير عام مكتب الأشغال بعدن وم. حسن سعيد قاسم نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن وم. عبدالله راصع مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور (عدن لحج أبين) للاطلاع واتخاذ ما يلزم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى