منح السلطة المحلية بحضرموت وشبوة أسبوعين للقبض على خاطفي بن حطبين

> القطن/المكلا «الأيام» خاص

> عقد عصر أمس في مدينة القطن بوادي حضرموت لقاء التشاور والمناصرة والمؤازرة بين قبائل حضرموت تلبية لدعوة الشيخ جمال ناصر بن هرهرة شيخ قبيلة يافع بالوادي والصحراء.

وفي بداية اللقاء الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم رحب الشيخ جمال بن هرهرة باسمه وباسم قبيلة يافع بساحل ووادي حضرموت بالحضور مستعرضا أهداف اللقاء والتأكيد على حرص الجميع على وحدة الكلمة والوقوف بشجاعة أمام كل القضايا والخلافات وأهمها ظاهرة الاختطاف التي جمعتهم إثر اختطاف الفتى فاروق عبدالخالق بن حطبين من مدينة المكلا قبل عشرة أيام، مشيدا بالجهود المتواصلة للأخ سالم الخنبشي محافظ حضرموت، مؤكدا أن قبيلة يافع مع السلطة في تنفيذ النظم والقوانين والقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة..ورفض الوساطات لحل القضية ورفض أي طرق وأساليب ملتوية ليكون الجناة عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع في حضرموت.

وقال:«إن هذه القضية تعد الخامسة في المحافظة وهي ظاهرة غريبة ودخيلة على المجتمع وحضرموت الثقافة والتاريخ..وهذا عمل جبان يتنافى مع كل القيم والأخلاق الإنسانية», مشيدا بالدور الفاعل لقبائل حضرموت في نبذ الخلافات وتكاتف الجهود وحل المشاكل وتحمل المسؤوليات تجاه عامة الناس ونصرة المظلومين.

وناشد الخيرين والعقلاء ومشايخ وقبائل شبوة بقوله:«أناشدكم بالوقوف بحق الإسلام والأخوة لتسليم الجناة ورأب الصدع والحفاظ على المصالح المشتركة ونهيب بالسلطة المحلية والأجهزة الأمنية للقبض على الجناة».

مستطردا:«وندرك بأن مثل هذه المواقف تحتاج لتثبيت مبدأ الشورى وعدم الانفعال السريع بالرد حتى لا تتفاقم وتتوسع أكثر لإدخال قبائل حضرموت حمام الدماء والثارات والاختطافات وإخراجها من دار الأمن والأمان والحكمة». بعد ذلك عقد المشايخ والعلماء والحكمان والمقادمة والمناصب لقاء للتشاور وصياغة بيان مشترك عن اللقاء.. وفي تصريح لـ«الأيام» قال الشيخ مبروك سالم بن سويدان مدير عام القطن:«نشكر ونقدر الموقف الإيجابي لأسرة الفتى وقبائل حضرموت لضبط النفس ووضع الأمر أمام السلطة والدولة ونعرب عن تعاطفنا مع أسرة الطفل فاروق بن حطبين..ونقدر موقف أسرته وكل العقلاء..ونجدد موقفنا والأخ المحافظ المتعاطف والكامل التضامني للمجلس المحلي مع الأسرة وهذا الجمع الحضرمي المبارك».

وقد تم تشكيل لجنة تحضيرية لإقامة ملتقى عام لقبائل حضرموت ومتابعة القضية، مكونة من المشايخ والمناصب وهم:

عوض سالم بن منيف الجابري, عبدالله صالح الكثيري, جمال ناصر بن هرهرة, قيس العبد التميمي, سالم حسين السعدي, هاشم عبدالقادر الحبشي, سالم محسن بن نهيد, علي محمد الجوهي, عبد صالح باوزير, عائض بن رميدان الصيعري, محسن علي العامري, مبارك بن ناصر بن سميدع.

وفي ختام اللقاء صدر بيان عن العلماء والمشايخ والمناصب والمقادمة والحكمان والأعيان والكوادر من قبائل حضرموت ومنظمات المجتمع المدني أجمعوا فيه على «أهمية وحدة قبائل حضرموت لما يخدم تعزيز الأمن والاستقرار والاهتمام باحتياجات ومتطلبات المحافظة ومساندة السلطة وحثها على القيام بواجباتها، ودور المشايخ في المجتمع لحل قضايا المواطنين ونبذ ومحاربة ظاهرة الاختطاف بأشكالها ومستوياتها التي ظهرت في الآونة الأخيرة وآخرها اختطاف الطفل فاروق بن حطبين من قبل مجموعة من قبيلة المرازيق بشبوة، إعطاء مهلة أسبوعين للسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بحضرموت وشبوة للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وعودة الفتى إلى أهله وعدم التهاون في ذلك».

كما قام وفد من برلمان الأطفال بمحافظة حضرموت بزيارة إلى منزل الفتى المخطوف فاروق بن حطبين عصر أمس، حيث التقوا بوالده وأفراد أسرته، ونقل الوفد تحيات برلمان الأطفال بحضرموت.

جاء ذلك إثر التقاء عدد من أعضاء برلمان الأطفال موفودين من صنعاء بغرض زيارة الطفل فاروق في مكان اختطافه بشبوة، معبرين عن تضامنهم وموقفهم المستنكر للخطف، ومؤكدين لوالده عبر أطفال حضرموت استقرار صحته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى