معلمون بتعز أمام البرلمان: لايخدم الأوطان من ينتهك حقوق الإنسان

> صنعاء «الأيام» خاص

>
وصل صباح أمس موكب حاشد من معلمي ومعلمات مدارس مديرية خدير محافظة تعز إلى صنعاء، ونفذوا اعتصاما سلميا حاشدا أمام مجلس النواب احتجاجا على عدم البت في تقرير اللجنة البرلمانية التربوية التي نزلت العام الماضي إلى خدير برئاسة النائب عبدالعزيز كرو وعضوية النائبين زيد الشامي وقاسم الكسادي لتقصي حقائق الانتهاكات الإنسانية التي تعرض لها المعلمون في خدير من قبل مكتب التربية والتي شملت الإبعاد القسري والنقل التعسفي وإبعاد الكفاءات التربوية وتوقيف رواتبهم والزج بهم في السجون وترويع أطفال المعلمين وأسرهم والخصم غير القانوني.

ورفع معلمو خدير المعتصمون اللافتات التي كتب عليها شعارات (لايخدم الأوطان من ينتهك حقوق الإنسان) (يامجلس النواب صبرنا كثيرا فأين التقرير)، ورددوا الهتافات التي تطالب بمعالجة قضيتهم وتعويضهم عن الأضرار النفسية والمعنوية التي اكتووا بها خلال سبع سنوات متتالية.

وقام المعتصمون بتسليم بيان الاعتصام لأعضاء مجلس النواب، فيما انضم للاعتصام عدد من ناشطي المنظمات الإنسانية والحقوقية للتضامن مع المعتصمين، وذكر النائب شوقي القاضي للمعتصمين أنه تم إدراج قضية المعلمين بخدير في جدول جلسات البرلمان لتناقش خلال اليومين القادمين.

وألقى الشاعر نجيب القرن قصيدة شعرية بعنوان (متى نرى تقرير خدير)، وأكد لـ«الأيام» عشرات المعتصمين أنهم سوف يواصلون اعتصامهم يوميا حتى يتم إيجاد حلول ومعالجات مقنعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى