مطالبون بدفع رواتبهم المنقطعة منذ صيف 94م:موظفو التعاونيات الزراعية بأبين يعتصمون أمام ديوان المحافظة

> جعار «الأيام» منصور بلعيدي

> اعتصم العشرات من موظفي التعاونيات الزراعية - القوى الفائضة - مطالبين السلطات المحلية بالتحرك الجاد لدفع رواتبهم المتوقفة منذ عام 1994م.

وافاد «الأيام» عدد من المعتصمين بأن قضيتهم أهملت من قبل السلطة المحلية رغم التوجيهات والأوامر العليا التى تنص على ضروره استيعابهم وصرف مرتباتهم أسوة بنظرائهم في المحافظات الجنوبية الأخرى.

وفي هذا الصدد قال المواطن منصور محمد السعدي: «نحن نعيش في وضع معيشي صعب للغاية والسلطة المحلية مشغولة بعصابات جعار وأهملت قضايا الناس واستحقاقاتهم»، مشيرا إلى أن «القرار الرئاسي رقم 229 لعام 2007م، وجه بعودة المنقطعين وصرف مرتباتهم لكن حتى اليوم لم ينفذ هذا القرار نتيجة إهمال السلطة المحلية وتجاهلها لمعاناتنا وأسرنا».

فيما علق الأخ محمد عبدالله الصمة قائلاً: «مازلنا نتابع السلطة المحلية ولكننا لم نجد إلا آذانا صماء لاتستجيب لمطالبنا وكأنهم يدفعوننا دفعا نحو الطرق القصيرة التي أصبحت وسيلة لحل المشكلات».

أما صالح قاسم البطر، فقال: «نحن بدون رواتب منذ عام 1994م، والمسؤولون لايشعرون بمعاناتنا لأن الذي يده في الماء ليس كمن يده في النار».

وأضاف البطر: «هناك رسالة من الرئيس موجهة إلى محافظ أبين برقم 449 لعام 2006م وجهت برفع كشوفات بأسماء المنقطعين وحصرهم وصرف معاشاتهم، ومع ذلك مازال الوضع كما هو ومازلنا ننتظر نزول المسؤولين من أبراجهم العالية لتلمس أوضاعنا وهمومنا المعيشية التى تصعب على الكافر.. كما يقول المثل الشعبي».

الجدير ذكره أن موظفي الجمعيات التعاونية ومؤسسة الأقمشة ومحطة التأجير الزراعي بمحافظة أبين مازال وضع معاشاتهم معلقا رغم التوجيهات العليا بخلاف نظرائهم في المحافظات الأخرى ومنها حضرموت التى استطاعت سلطتها المحلية أن تنهي هذه المعضلة الانسانية بدفع مستحقات العاملين وتوزيعهم على الوحدات الإدارية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى