أفراد الأدلة الجنائية بلحج: نعيش في العراء وسنلجأ إلى التوقف عن العمل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> لوح أفراد إدارة الأدلة الجنائية بمحافظة لحج باللجوء إلى التوقف عن العمل مع استمرار ما وصفوه بعدم استجابة الجهات المختصة لمعاناتهم وبقائهم في العراء.
وقال أفراد الأدلة الجنائية بمحافظة لحج: "إننا سوف نتوقف عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمعاناتنا من قبل الجهات المختصة بعد إخلاء مبنى النيابة العامة، وبقائنا بدون سكن وتعرضنا لضغوطات متعددة ومخاوفنا على التجهيزات والمعدات الخاصة بكشف الجريمة".
وأكد كمال الطل أحد أفراد الأدلة الجنائية أن وضعهم مزري مع عدم وجود سكن لهم، الأمر الذي أدى إلى تحويل بعض المكاتب إلى سكن وبعض زملائه ينامون في العراء مع معداتهم.
وأضاف الطل لـ"الأيام" أن الإدارة العامة بصنعاء ومدير الشرطة والمحافظ جرى إبلاغهم بمعاناة أفراد الأدلة ولكن لم نلمس جوابا حتى اليوم.
ونوه إلى وجود العديد من الوثائق والسجلات الخاصة بالجرائم و تحتاج إلى الاهتمام ورعاية بالغة إلى جانب الأجهزة الحديثة التي نعمل يوميا على حراستها حتى لا تتعرض للسرقة مع السيارة الوحيدة التابعة للأدلة الجنائية.
وطالب الطل بضرورة إيجاد موقع خاص أو مبنى للأدلة الجنائية يساعدهم على تأدية عملهم بكل يسر وسهولة في ظل هذه الأوضاع التي يعانونها.
وقال: "إن العاملين في حال استمرار تجاهل مطالبهم سوف يتوقفون عن العمل، كونهم يعيشون في خطر محدق بعد إخلاء المبنى الذي طالته عملية تخريبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى