قيادي في (الإصلاح) لـ«الأيام صراع عمران بين الجيش والحوثيين ولسنا طرفا فيه»

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد القيادي في حزب الاصلاح الشيخ احمد حسين البكري ان «جماعة الحوثي تطبق حصارا شديدا على مدينة عمران من جميع الاتجاهات، وكان آ خر ها المد خل الجنوبي الغربي باتجاه صنعاء والذي سيطرت عليه الجماعة».
واضاف البكري الذي ي ش غل ايضا منصب وكيل محافظة عمران أن «الحوثي حشد انصاره من صعدة ومن مختلف المناطق لمحاصرة عمران والاعتداء على ابنائها وتقويض حركة السلم والامن الاجتماعي، ما دعا ابناء الجيش والامن لمواجهتهم كجماعة معتدية على السلم الاهلي».
وفي اتصال هاتفي مع «الأيام» مساء امس نفى البكري ان يكون التجمع اليمني للاصلاح طرفا في المواجهات الدائرة في عمران ..مؤكدا ان الصراع بين الجيش وهذه الجماعة الخارجة على القانون وترتكب جرائم وتقتل وتعتدي بلا قيم او مبادئ.
معتبرا التناولات التي تفيد بتورطهم في المواجهات اسطوانة مشروخة وبلبلة اعلامية تحاول تضليل الرأي العام والتغطية عن الجرائم الكبرى التي ترتكبها مليشيات الحوثي واتباعه..مدللا على ذلك 'كما قال' توقيعهم "الحوثيين" قبل اربعة ايام مع قائد المنطقة السادسة اللواء علي المقدشي اتفاق يقضي بالتهدئة ووقف اطلاق النار وسحب المسلحين من المواقع القريبة للمواقع العسكرية وازالة الاستحداثات..لكنه سريعا مانقض الاتفاق وباشر باستهداف مواقع الجيش والامن المتمركزة في عدد من المناطق في جبال المحشاش والجنات في المدخل الشمالي وبيت بادي والورك في المدخل الجنوبي الغربي.
واتهم القيادي الاصلاحي بمحافظة عمران القوى المتضررة من الثورة الشبابية بدعم تمدد الحوثي وتسخير وسائلها الاعلامية ومنها (صحيفة وقناة اليمن اليوم) التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح وابنائه"..وقال البكري ان ذلك بات واضحا لدى المؤسسات الرسمية من يثير هذه الصراعات ويدعمها بالمال والسلاح والاعلام ..
وفي رده عن جهود الوساطة واللجان الرئاسية المشكلة انتقد القيادي الاصلاحي دور اللجنة وكل اللجان فقال :'بالرغم من تشكيلها قبل ثلاثة اشهر الا ان لااثر لها ولم تقدم شيء " حيث لايزال توسع الحوثي وتمدد جماعته مستمرا بينما لم تقم اللجنة الرئاسية الجديدة لم تقم بزيارة المحافظة او الالتقاء بقيادة المحافظة او الاحزاب والقوى السياسية في عمران.
وعاب البكري عاى وزارة الدفاع ان تخوض سلسلة من المفاوضات واالدخول في الاتفاقات بين جماعة مسلحة والجيش الذي يمثل سيادة الدولة..وقال على مؤسسات الدولة ان تفرض هيبتها وسلطاتها وتسحب السلاح من جماعة (الحوثي) التي تعيث في الارض فسادا.
ياتي ذلك في الوقت الذي تشهد مدينة عمران اشتباكات متقطعة ومستمرة حيث تدور المعركة في المدخل الجنوبي الغربي في محاولات حوثية للسيطرة على المدخل المؤدي للعاصمة صنعاء ..بينما تشهد الجبهات في الجهة الشمالية والجنوبية لعمران اشتباكات متقطعة بعد سيطرة الحوثي عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى