إقرار مشاركة لجنة أهالي أبين بإدارة عمل صندوق الإعمار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> تلتقي لجنة أهالي مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين يوم غد الأحد بالمدير التنفيذي لصندوق الإعمار بالمحافظة لمناقشة موضوع صرف التعويضات المستحقة للمواطنين، وبحث آلية عمل الصندوق واتجاهات تطويرها، وذلك بحضور الأخ سالم منصور حيدرة، عضو مجلس النواب والمديرين العامين لمديريتي زنجبار وخنفر.
وقد تم الاتفاق على تنظيم هذا اللقاء بين اللجنة ومدير الصندوق خلال اجتماع عقد الأربعاء بزنجبار بين لجنة الأهالي والأخ جمال العاقل، محافظ أبين وبحضور الأخ سالم منصور حيدرة، عضو مجلس النواب والعميد الركن محمد دنبع صالح، مدير أمن المحافظة وأحمد رشيد الشدادي، مديرعام زنجبار ومحجوب النمي، رئيس اللجان الشعبية بزنجبار، وعدد آخر من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.
وفي الاجتماع تم مناقشة مطالب الأهالي للتعويضات المستحقة لهم والمتوقفة منذ عام إضافة إلى قضايا أخرى تهم المواطنين بأبين، حيث أقر الحضور مشاركة ممثلين عن لجنة أهالي مديريتي زنجبار وخنفر ومنظمات المجتمع المدني في تسيير عمل صندوق الإعمار بالمحافظة.
وأكد المشاركون في الاجتماع على "ضرورة تنظيم آلية عمل الصندوق والالتزام بالشفافية تجاه مختلف القضايا التي تهم المواطنين، وإشعارهم عبر ممثليهم بما يتم التوصل إليه بشأن التعويضات المستحقة لهم، والقضايا المرتبطة بمعيشتهم".
وكان الدكتور وهيب عبدالله سعد، رئيس لجنة أهالي مديريتي زنجبار وخنفر قد تحدث خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع المحافظة، حيث قدم شرحا مفصلا عن معاناة الأهالي جراء عدم صرف تعويضاتهم، موضحا أن "خروج الأهالي للتظاهر والاعتصام جاء نتيجة لما لحق بهم من معاناة وظلم وتعسف".
من جانبه أشار جمال العاقل محافظ أبين إلى أن "السلطة المحلية بالمحافظة تابعت وزارة المالية بشأن مبلغ الـ 3 مليارات ريال التي وجه الرئيس بصرفها، لكن المالية لم تقم بالصرف حتى الان، وتطالب بتصفية العهدة السابقة التي صرفت"، موضحا أنه وجه مدير صندوق الإعمار بسرعة تصفية العهدة ليتسنى للمالية صرف المبلغ"، مؤكدا "استعداده لبذل قصارى جهوده لإيجاد معالجات لموضوع التعويضات ومختلف القضايا التي تهم المواطنين".
وثمن العاقل جهود لجنة أهالي مديريتي زنجبار وخنفر لإيجاد معالجات لهذه القضايا المهمة والحساسة، معبرا عن موافقته على إيجاد تنسيق بين لجنة الأهالي وصندوق الإعمار ومشاركة اللجنة في إدارة عمل الصندوق خلال المرحلة القادمة.
وأوضح المحافظ العاقل أن "تنظيم المسيرات والفعاليات الاحتجاجية من الحقوق التي كفلها الدستور"، مشيرا إلى "ضرورة أن يكون هناك تنسيقا مشترك بين اللجنة والسلطة المحلية بالمحافظة في هذا الشأن، بحيث تقام تلك الفعاليات بصورة سلمية، ويتم خلالها الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم التخريب للمتلكات العامة والخاصة".
وتحدث في الاجتماع النائب سالم منصور حيدرة ، عضو مجلس النواب حيث أوضح أن "إعادة إعمار وتأهيل البنى التحتية المحافظة التي دمرتها الحرب في أبين لن يتم الا بتضافر كل الجهود الشعبية والرسمية، وقال: "نحن من جهتنا سنبذل جهدا كبيرا في إيصال قضايا ومطالب المواطنين إلى لجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول اللا زمة لها".
وأكد النائب حيدرة على "أهمية توحيد جهود منظمات المجتمع المدني والمواطنين مع جهود السلطة المحلية، وصندوق إعمار أبين من أجل تسيير الية عمل الصندوق، والارتقاء بها لضمان تسريع العمل لإعادة الإعمار، وتأهيل البنى التحتية والأساسية للمحافظة"، داعيا إلى "الالتزام بمبدأ الشفافية في العمل والابتعاد عن المجارحة، وتبادل الاتهامات التي لا تخدم قضايا ومطالب المواطنين واحتياجات المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى