قوات الجيش تدمر مخزن متفجرات غرب سيئون وتتعقب المطلوبين

> سيئون «الأيام» خاص:

> داهمت قوات الجيش أمس الإثنين منزلين على الخط العام المؤدي إلى وادي بن علي غربي الحوطة بمديرية شبام إلى الغرب من سيئون ب 19 كيلو بمحافظة حضرموت.
وقال مصدر عسكري في اللجنة الأمنية بحضرموت: “إن وحدة من أفراد الجيش بدعم من المدرعات انطلقت من سيئون (أمس الإثنين) في حملة للقبض على مطلوب ينتمي للعناصر الإرهابية بالقرب من الحوطة، وداهمت المنزل ومنزلا آخرا، إلا أن الحملة لم تعثر عليه”.
وأضاف المصدر العسكري في تصريحات صحفية أن مدرعة أطلقت قذيفة باتجاه منزل قديم يتبع المطلوب يستخدم لتخزين المتفجرات والذخائر والعبوات الناسفة وتم تدميره بالكامل، وأن الأجهزة الأمنية تتعقبه، ولم يكشف المصدر العسكري عن اسمه.
وقد شوهد دخان الحرائق يتصاعد من المنزل كما قال عدد من المواطنين بالحوطة ووادي بن علي.
إلى ذلك ألقي القبض على شخص يدعى صبري راسم بن طالب بمنطقة شحوح بمديرية سيئون أمس الأول الأحد والذي أعلن عنه وزير الدفاع في اجتماع موسع لقيادات أمنية وعسكرية ومسئولين محليين بسيئون في اليوم نفسه بأن “عنصراً من أنصار الشر مطلوب على ذمة أعمال إرهابية قبض عليه”.
وأفرجت قوات الجيش عن شخصين من قبيلة الصيعر يحملان جوازي سفر سعوديين عصر أمس الإثنين اعتقلتهما نقطة عسكرية عند مدخل سيئون الشرقي مساء أمس الأول الأحد، وبحوزتهما قطعة سلاح، كما أن أربعة مواطنين محتجزين لدى قوات الأمن والجيش اعتقلوا صباح أمس أثناء تفتيش منزل مشتبه به غرب الحوطة، إلا أنها وجدتهم عمال بناء يعملون في ذات المنزل فقبضت عليهم للمساءلة والتحقيق.
وأعلن وكيل محافظة حضرموت بالوادي والصحراء اللواء سالم سعيد المنهالي عن اجتماع موسع للشخصيات الاجتماعية ومشايخ
القبائل وقادة الأحزاب بمديريات الوادي والصحراء سيقام اليوم الثلاثاء في سيئون لتدارس الأوضاع الجارية بالمنطقة، وبحضور وزير الدفاع والمحافظ والقيادات العسكرية ومسئولي الوادي والصحراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى