سان جرمان من دون سيلفا يبحث عن فوزه الأول

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب مباراته الأولى على ملعبه (بارك دي برانس) هذا الموسم عندما يستقبل اليوم السبت باستيا من دون قائد دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا المصاب.
وسيغيب قائد منتخب البرازيل عن الملاعب لأسابيع عدة بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن في الدقيقة (12) من مباراة فريقه الودية ضد نابولي الإيطالي الإثنين الماضي، وخرج مباشرة من الملعب.
وأغلب الظن أن بديله في صفوف سان جرمان سيكون مواطنه ماركينيوس الذي سيلعب إلى جانب المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز المنتقل من تشيلسي الإنجليزي مقابل صفقة ضخمة بلغت حوالي (50) مليون يورو.
وسقط سان جرمان حامل اللقب في آخر موسمين في فخ التعادل أمام مضيفه رينس (2-2) في افتتاح الدوري الأسبوع الماضي في مباراة سجل فيها نجمه وهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين.
ولا يتوقع أن يكون الزائر الذي يدربه لاعب الوسط الدولي السابق كلود ماكيليلي والعارف تمامًا بشئون النادي الباريسي، لقمة سائغة إذ تعادل مع مرسيليا (3-3)، وأظهر قدرات هجومية جيدة في ظل تألق المهاجم الكونغولي كريستوفر مابولو صاحب هدفين.
لكن ماكيليلي، لاعب وسط سان جرمان ومساعد مدربه لوران بلان السابق يدرك تمامًا خطورة فريق العاصمة ومهاجمه السويدي الذي توج هدافًا للدوري في آخر موسمين.
ومني باستيا منذ عودته إلى الدرجة الأولى في 2012 بخسارات قاسية أمام سان جرمان (4-صفر) و(3-1) في موسم 2013، و(4-صفر) و(3-صفر) الموسم الماضي كان نصيب زلاتان منها (6) أهداف.
ويبحث موناكو وصيف الموسم الماضي عن نسيان خسارته الافتتاحية أمام ضيفه لوريان (1-2) عندما يحل غدًا الأحد على بوردو الفائز على مونبلييه (1-صفر)، حيث يريد مدربه الشاب البرتغالي ليوناردو جارديم إحراز فوزه الرسمي الأول بعد استلامه مهامه بدلاً من المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري. وسيعول فريق الإمارة على هدافه العائد من الإصابة الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا والذي سجل هدف فريقه من نقطة الجزاء بعد دخوله بديلاً أمام لوريان الذي سجل هدف الفوز قبل (3) دقائق على النهاية في مباراة طرد فيها قلب دفاع موناكو البرتغالي ريكاردو كارفاليو.
وسيواجه كاين الصاعد من الدرجة الثانية امتحانًا جديًا أمام الفريق الشمالي الذي لم يغب عن الستة الأوائل منذ عام 2008، والباحث عن تعويض تعادله السلبي أمام ضيفه متز افتتاحًا.
وسيستقبل ملعب (فيلودروم) مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بيلسا عندما يقود مرسيليا أمام مونبلييه، حيث سيبحث الفريقان عن تحقيق أول فوز في الدوري، خصوصًا مرسيليا الذي أهدر تقدمه (3-1) على فريق جزيرة كورسيكا.
وبعد فوزه على غانغان بطل الكأس (2-صفر) خارج قواعده، يستضيف سانت اتيان رينس، على غرار ليون الفائز على رين (2-صفر) عندما يحل على تولوز اليوم السبت.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم السبت لنس مع غانغان، رين مع أيفيان، متز مع نانت ولوريان مع نيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى