تحضيرية المؤتمر الجنوبي تحذر من الانزلاق نحو العنف والصراعات

> عدن «الأيام» ناصر الشعيبي

> عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع برئاسة الشيخ صالح بن فريد العولقي أمس بقاعة فندق كورال في خورمكسر عدن اجتماعا كرسته لمناقشة وإقرار وثائق المؤتمر الجنوبي.
وافتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم للشيخ عبدالحكيم الحسني، ثم ألقى الشيخ صالح بن فريد كلمة أشار فيها إلى أن «الاجتماع يأتي بعد سلسلة متواصلة من اللقاءات عقدت بدءا من المكلا وصولا إلى عدن في محاولة للوصول إلى نتائج إيجابية تخدم القضية الجنوبية، وتسفر عن تشكيل قيادة جنوبية موحدة تمثل الشعب الجنوبي في المحافل الدولية والمجتمع الدولي، وصولا إلى استعادة الدولة الجنوبية”، داعيا إلى “لم الشمل ووحدة الصف الجنوبي”.
وأكد بأن “اجتماع اليوم (أمس) يأتي بعد التطورات الكبيرة والخطيرة التي حدثت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي تشهدها الساحة اليوم من خلال التصعيد الثوري السلمي لأبناء الجنوب، بالإضافة إلى التطورات السياسية والدبلوماسية”.
وتحدث في الاجتماع أيضا الدكتور محمد العوادي، فقال: “إن الكرة اليوم في ملعب الجنوبيين، كما أكد على ذلك الكثير من الساسة والقيادات والدبلوماسيين في بعض الدول والمنظمات الدولية”.
وقال د. العوادي في سياق كلمته: “إن ما يجري على الساحة السياسية يتطلب من الجميع بذل أقصى الجهود في هذه المرحلة الحساسة، وأن يكون الجميع عناصر فعالة، وعليهم أن يوصلوا السفينة إلى بر الأمان وأن يكون الجنوبيون قريبين من بعضهم البعض”.
وأضاف قائلا: “على الجميع بذل الجهود بسرعة استكمال إعداد الوثائق وتسليمها للجان المختصة”.
كما تحدث في الاجتماع عدد من المشاركين حذروا في كلماتهم أبناء الجنوب من الإنزلاق نحو العنف والصراعات، وهو توجه تسعى سلطة ونظام صنعاء الدفع إليه، داعين إلى التأني والصبر والاستمرار في التصعيد الثوري السلمي والتمسك بالسلمية، مشيرين إلى أن هناك توجه دولي وإقليمي يؤيد القضية الجنوبية.
وواصلت اللجنة التحضيرية للمؤتمر اجتماعها بعد ظهر أمس لمناقشة آخر الترتيبات الخاصة باستكمال إعداد الوثائق الخاصة بالمؤتمر الجنوبي، مؤكدة على “ضرورة عقد المؤتمر واختيار قيادة تمثل الجنوب لإخراجة من الأزمة والمأزق الذي يعيشه الجنوب”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى