المجيدي يتفقد عددا من المواقع والنقاط العسكرية

> الحوطة «الأيام» تقرير هشام عطيري

> بعد يومين من عودة الهدوء لمدينة الحوطة وضواحيها - التي شهدت الأحد الماضي اشتباكات بين مجاميع مسلحة وقوات الجيش بمساندة أفراد من اللجان الشعبي، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين أفراد قوات الجيش والمواطنين - قام محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي أمس بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت العسكرية والمدنية، رافقه فيها العميد الركن مرزوق الصيادي، قائد اللواء 201 ميكا، والعميد منصور العجيلي، قائد اللواء 35، ومديرو عموم الطرقات والأشغال العامة والتخطيط والتعاون الدولي، وعدد من القيادات العسكرية والمدنية.
**معسكر الشهيد لبوزة**
وخلال زيارته تفقد محافظ لحج معسكر الشهيد لبوزة، المكلف بحماية الطريق العام الذي يربط لحج بعدد من المحافظات في القطاع الشمالي، واطلع على الجاهزية بين أوساط أفراد المعسكر.
وألقى المحافظ كلمة أعرب فيها عن التهاني بذكرى استقلال الـ30 من نوفمبر، مشيدا بصمود وثبات جنود وضباط المعسكر في أداء واجبهم الوطني المقدس حفاضا على الوطن وأمنه وسلامة مواطنيه.
وأثنى المحافظ على جهود جنود المعسكر وقيادته لما يبذلوه من أعمال بطولية في تأمين تنقل المواطنين بأمان، وتصديهم للصوص وقطاع الطرق الذين يستهدفون تخريب الأمن والسلم الاجتماعي، مشيرا إلى أن “أفراد المعسكر يقدمون أفضل واجب من أجل حماية الوطن”.
كما تفقد المحافظ النقاط الأمنية الواقعة على الخط الرابط بين منطقة عقان وكرش وحثهم على اليقضة والانتباه.
وقبل وصوله إلى المعسكر استقبل المحافظ المجيدي بالأهازيج والأناشيد المرحبة من قبل عشرات الأطفال الدارسين في مدرسة الفقيد منصور علي أحمد بمنطقة السراحنة.
**مدرسة كرش للبدو الرحل**

وضمن برنامج الزيارة اطلع المحافظ المجيدي على ما تعانيه مدرسة قميح من أوضاع مزرية بسبب انعدام الصيانة لمبانيها لسنوات طويلة.
وتعتبر مدرسة قميح أبرز مدرسة في كرش، كونها أول المدارس التي استقبلت عشرات الطلاب من البدو الرحل من مختلف مناطق التماس قبل الوحدة.
وتستوعب مدرسة قميح 470 طالبا وطالبة للتعليم الأساسي والثانوية، وافتراش أغلب الطلاب الأرض في الفصول الدراسية غير المؤهلة.
واستمع المجيدي من إدارة المدرسة إلى شرح حول أوضاع مبنى المدرسة الذي أصبح متهالكا للغاية.
ودعت إدارة المدرسة قيادة السلطة المحلية بالعمل على إعادة تأهيل المدرسة، خاصة مع انهيار العديد من سقوف الفصول وتشقق جدران أخرى، مؤكدة أن “المدرسة لا تصلح بأن تستوعب الطلاب للدراسة فيها في ظل وضعها الحالي”.
**مثلث العند الشريجة**

وتفقد المحافظ المجيدي يرافقه مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة جمال الوهيبي أوضاع الطريق من مثلث العند حتى كرش المليئة بالحفر والفجوات، والتي تسببت في حدوث العديد من الكوارث راح ضحيتها عشرات المواطنين الأبرياء.
وطالب المجيدي بسرعة العمل على إعادة تأهيل الطريق والتواصل مع الجهات المختصة للبدء فيه رغم اعتماد المبالغ والشركة المنفذة لإعادة التأهيل.
من جانبه قال الوهيبي: “إن الطريق وطوله 34 كيلو متر يدخل ضمن مشروع صندوق صيانة الطرق المقدر تكلفته بمبلغ 700 مليون ريال، وقد توقف العمل في تنفيذه من قبل الشركة المنفذة للمشروع”، مطالبا محافظ لحج بـ “استدعاء المقاول والجهة المشرفة والجهات المختصة بالمحافظة لمعرفة أسباب التوقف والتعثرات التي تواجه هذا المشروع”.
**الشركة الوطنية للأسمنت**

واختتم المحافظ برنامجه بزيارة مصنع الأسمنت التابع للشركة الوطنية للأسمنت، حيث كان في استقباله الأخ المهندس عبدالجليل المقرعي مدير المصنع، حيث استمع من المقرعي على سير العمل في المصنع.
كما اطلع المجيدي خلال زيارته على المحمية الطبيعية في المصنع التي قامت الشركة بإنشائها من خلال تخصيص مساحة مزروعة ومسورة تحوي العديد من الحيوانات والطيور التي تنتمي لبيئة محيط الشركة أو من خارجها ( كأول بادرة من نوعها على مستوى الشركات الصناعية في اليمن).
وفي تصريح لـ«الأيام» عقب الزيارة قال المحافظ المجيدي: “إن ما شاهده اليوم (أمس) أثناء زيارته لمصنع الشركة الوطنية للأسمنت يؤكد على أهمية الاستثمار الوطني، وتطوير هذا الاستثمار ليعود بالنفع على المحافظة بشكل خاص والبلاد بشكل عام”، مشيرا إلى أن “ما لفت انتباهه في حديث مدير المصنع هو التوسعة ليصل الانتاج إلى اثنين مليون وتسعمائة ألف طن سنويا”، معربا عن “مباركته للعمال والشركة لهذه التوسعة التي تعود بالنفع على الوطن”.
وأضاف المجيدي أن “ما لفت انتباهه أيضا هو المحمية التي تحتوي مجموعة من الطيور المختلفة والغزلان والأغنام، والكثير من الحيوانات التي يتم تربيتها في المصنع، وهو ما يدحض الإشاعات التي تبثها بعض العناصر التي تعمل على مضايقة الاستثمار الوطني من خلال بث الإشاعات بأن هناك ما يسبب الأمراض السرطانية”.
وقال: “إن لجنة حماية البيئة من لحج وعدن - التي أوكل إليها مهمة زيارة المصنع عقب تلك الإشاعات - قد أكدت عدم صحتها”، مشيرا إلى أن “المصنع يمتلك معدات متطورة، ويلقى اهتماما من قبل القائمين عليه”. وأكد المحافظ المجيدي أن “المصنع لا تنتج عنه أية أضرار على من هم بجواره أو بعيدين عنه، وما يثبت ذلك هو وجود المحمية الطبيعية داخل المصنع”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى