شركات النفط بشبوة تجلي عمالها الأجانب إلى جيبوتي

> عتق «الأيام» خاص

> أوقفت الشركات النفطية النمساوية والبريطانية والفرنسية والكورية العاملة في مناطق الامتياز النفطي بمحافظة شبوة أمس أعمالها بشكل كلي، وعددها 20 شركة في مجالي إنتاج النفط والغاز و30 شركة أخرى مقاولة.
وأفادت مصادر بالشركات النفطية العاملة في تجمع العقلة وبالحاف وجنة هنت وقف أعمالها في إنتاج النفط والغاز.
وأفاد مصدر محلي أن إنتاج شبوة النفطي يصل 200 ألف برميل نفط يوميا ومليوني طن من الغاز المسال عبر ميناء بالحاف للأسواق العالمية.
وأضاف المصدر أن الشركات قامت أمس بإجلاء 80 عاملا أجنبيا عبر مطار بالحاف على البحر العربي بشبوة إلى دولة جيبوتي.
وشوهدت طائرة من نوع (داش) وهي تجلي العمال الأجانب أمس.
وصرح لـ«الأيام» الشيخ حميد الكربي، عضو موتمر الحوار الوطني، بأن “الشركات النفطية أوقفت أعمالها بشكل نهائي استجابة لاجتماع قبائل شبوة”، مؤكدا “إدانة أبناء الجنوب لما حصل لابن مبارك من اختطاف ويطالبون بإطلاق صراحه فورا”.
من جانبه أكد الشيخ القبلي البارز بشبوة تركي الخلفي الهلالي أن “أبناء المحافظات الجنوبية أعلنوا التصعيد للمطالبة بالإفراج عن بن مبارك”، منوها إلى أن ما حصل “يعتبر انقلابا واضحا على مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة باختطاف الشخصية الجنوبية البارزة وأمين عام الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك، ونطالب القوى السياسية أن تسلك مسلك الحوار في حل قضاياها بعيدا عن لغة القوة، وقبائل شبوة في اجتماع دائم للوقوف على تداعيات الاختطاف وآخر المستجدات التي تتوصل إليها جهود الوساطة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى