قبائل مأرب: صنعاء عاصمة محتلة واتفاقاتها لا تعنينا

> مأرب «الأيام»

> أعلنت قبائل مأرب أمس الأحد تأييدها “لنقل الحوار إلى العاصمة السعودية الرياض”، مؤكدة بأن “صنعاء أصبحت عاصمة محتلة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية”.
وطالبت قبائل مأرب في بيان وزعته لوسائل الإعلام بتمثيل أبناء مأرب في حوار الرياض، مؤكدين أنهم ليسوا معنيين بأي اتفاق يكون أبناء مأرب خارجين عنه.
وجددت قبائل مأرب إدانتها لكل الأعمال التي تقوم بها ميليشيات الحوثي وقالت في بيانها: “تتابع قبائل مأرب بقلق شديد المستجدات السياسية والميدانية والتداعيات الخطيرة جراء الإنقلاب الحوثي على شرعية الرئيس هادي وسيطرتهم على أجهزة ومقدرات الدولة والانتهاكات المستمرة لمليشياتهم ضد اليمنيين في محاولة منها لفرض واقع جديد ولو على حساب دماء اليمنيين ووطنهم”.

قبائل مأرب جددت أيضاً دعمها للرئيس عبدربه منصور هادي وللشرعية الدستورية وأكدت بأن الانقلاب على الشرعية الدستورية يعد انقلابا على طموح وأحلام اليمنيين بدولة اتحادية مدنية حديثة.
كما شكرت قبائل مأرب في بيانها جهود دول مجلس التعاون الخليجي وذلك لاستجابتهم لدعوة الرئيس هادي نقل الحوار إلى مدينة الرياض.
وأكدت قبائل مأرب دعمها لكل الجهود السياسية والشعبية الرافضة للانقلاب الحوثي، والتي كان آخرها إعلان التكتل الشعبي الرافض للانقلاب الحوثي.
وجددت قبائل مأرب دعوتها للمبعوث الأممي جمال بن عمر لزيارة مأرب والاطلاع عن قرب ومراقبة الوضع الأمني في المحافظة، ولمعرفة الرفض الشعبي لمليشيات الحوثي في مأرب بعيداً عن التأثر بالإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى