وفاة مريض بعد نقل فيروس الإيدز إليه بمستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> توفي مساء أمس الأول الخميس المريض الذي أتهم في وقت سابق مستشفى الجمهورية بعدن بنقل فيروس نقص المناعة "إيدز" إليه عقب خضوعه لجلسات غسيل الكلي.
وصرح لـ«الأيام» المحامي خالد علي، محامي المريض "إن (م. م . ص) نقل في الثاني من سبتمبر الشهر الجاري إلى مستشفى الجمهورية بعد أن رفضت إدارة مستشفى الجمهورية استقباله، حيث ظل المريض في انتظار تمديده أكثر من خمس ساعات بعد أن تدهورت حالته الصحية، قبل أن تأذن له إدارة المشفى بالتمديد في الباطني وإهماله حتى توفى مساء أمس الأول الخميس".
وبحسب المحامي خالد علي، فإن رفض المشفى استقبال موكله (المريض بالإيدز) جاء على خلفيه دعوى قضائية تقدم بها المريض ضد إدارة المشفى اتهمها بنقل مرض نقص المناعة أثناء خضوعه لجلسات غسيل في وحدة الغسيل بالمشفى.
وأضاف "إن إدارة المشفى مارست نوعا من الضغط على مرافقي المريض لسحب الشكوى المقدمة من المريض ضد المشفى، الأمر الذي طالب فيه مرافقو المريض بإبداء حسن النية لإنقاذ حياة المريض، غير أن إدارة المشفى لم تبدِ ذلك.
وطالب المريض (م .م .ص) في وقت سابق بالتحقيق الفوري مع إدارة مستشفى الجمهورية ومركز الغسيل الكلوي، لنقلهم إليه فيروس (نقص المناعة HIV) خلال جلسات عمل الغسيل الكلوي.
وأكد محامي المريض في تصريحه لـ«الأيام» أن إدارة مستشفى الجمهورية مازالت تتهرب من المثول أمام تحقيق أمني في قضية إصابة مريض فشل كلوي بالإيدز، مضيفا إن إدارة المشفى لم تحضر إلى إدارة البحث الجنائي على الرغم من مرور أكثر من عشرين يوما بالرغم من تسلم إدارة المستشفى إشعار الحضور إلى إدارة البحث الجنائي بشرطة عدن.
ودعا المحامي ناصر وزارة الصحة إلى سرعة التحقيق مع إدارة مستشفى الجمهورية التعليمي م/ عدن ومركز الغسيل الكلوي بالمشفى وإحالة المتورطين بنقل الفيروس للمريض (م.م.ص) وعمل تدابير احترازية لحماية مرضى الفشل الكلوي.
ووجه مناشدته لوزارة الصحة بسرعة التحقيق إدارة مشفى الجمهورية التعليمي م/ عدن ومركز الغسيل الكلوي بالمشفى وإحالة للتحقيق.
إلى ذلك فقد أكدت أمس الجمعة مديرة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية نبية باماجد أن المريض (م.م.ص) توفي، تاركة الرد في الموضوع لإدارة مستشفى الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى