الحمادي: نقاط الجباية تابعة لمدير الشمايتين وليس للواء 35

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>
أكد العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع إن نقاط الجباية والابتزاز المنتشرة في طريق تعز عدن ليس لها صلة باللواء 35 مدرع، ولا يوجد تكليف لأي شخص في إطار اللواء، سواء كان قائد جبهة أو فردا، ولم يسمح لأي شخص ابتزاز ريال واحد عن طريق اللواء.

وصرح لـ«الأيام» العميد عدنان الحمادي أن "إضراب السائقين وشاحناتهم منذ أيام هو ناتج عن ابتزازهم من عدة نقاط، ابتداء من محافظة لحج مرورا بمديرية المقاطرة وهيجة العبد، وصولا إلى مديرية الشمايتين، بمحافظة تعز".
وأضاف: "في حالة وجود أي سند باسم اللواء 35 فهو مزورا، ولا يمت للواء بصلة، وهو ناتج عن مجموعة من اللصوص لابتزاز الناس، حتى وإن كان فيهم من هم محسوبين على اللواء 35".

وأكد قائد اللواء 35 مدرع أنه "وبعد تكليف لجنة للاطلاع على تلك النقاط اتضح أن القائمين عليها مكلفون من مدير مديرية الشمايتين الأستاذ عبدالعزيز الشيباني، ويتحمَّل المسؤولية الكاملة عن كل ما يحصل، وعن الإضرابات التي تحصل لأصحاب الشاحنات والقاطرات".

ووجه العميد الحمادي رسالته للمحافظ ووكلاء المحافظة بمنع مثل هذه الأعمال التي تسيء لتعز، مؤكدا أن ما يحدث ليس له صلة باللواء، الذي يناضل من أجل تعز وكرامتها، حد قوله.
وقال الحمادي: "إن اللواء 35 مدرع قدم التضحيات والشهداء، ومازال يقدم التضحيات من أجل كرامة تعز واستعادة الدولة ومؤسساتها، وليس لابتزاز الناس ووضع نقاط الجباية".

واعتبر الحمادي ما يحدث من جباية هي "ظلم كبير فرض على هؤلاء السائقين، وما يقومون به من إضراب لعدة أيام هو حق قانوني لهم، ويجب إنصافهم ومنع مثل هذه الممارسات".
وتواصل أكثر من 200 شاحنة وقاطرة إضرابها عن السير في طريق هيجة العبد منذ أكثر من أسبوع على التوالي بسبب ابتزازهم من قبل أصحاب النقاط المنتشرة بكثافة في طريق لحج تعز، وإجبارهم على دفع جبايات باهضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى