مونديال 2018: صلاح "المتحمس" يغيب عن تمرين مصر الأول ورئيس الشيشان يحضره إلى الملعب

> جروزني (روسيا) «الأيام» أ ف ب

>
 لم يشارك النجم المصري محمد صلاح في التمرين الأول لبلاده ، بعد وصوله إلى جروزني يوم أمس الأحد للمشاركة في مونديال روسيا 2018 لكرة القدم لكن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أحضره إلى الملعب لإلقاء التحية على الجماهير المغتبطة لمشاهدته.

 ويتعافى نجم ليفربول الانكليزي وهو أفضل لاعب في أفريقيا وإنكلترا، من إصابة قوية بكتفه، تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد المتوج ريال مدريد الإسباني في 26 مايو الماضي، بعد احتكاك مع قلب الدفاع سيرخيو راموس.
 وبعد وصولهم ظهراً من القاهرة على متن طائرة خاصة بالمنتخب ، خضع لاعبو المدرب الارجنتيني هكتور كوبر لمرانهم الأول ، على ملعب "أحمد أرينا" ، في جمهورية الشيشان بالقوقاز الروسي ، إستعداداً لخوض مباراتهم الأولى ضد الأوروجواي الجمعة المقبل في إيكاتيرنبورغ ضمن المجموعة الأولى.

 وعن إمكانية مشاركته في المباراة الأولى ضد الأوروجواي، قال صلاح لوكالة فرانس برس : "أنا متحمس  إن شاء الله .. أنا مستعد بشكل جيد والدنيا ماشية بشكل كويس .. وحالتي المعنوية جيدة جداً".
 وعن تطلعاته في البطولة الحالية ، أضاف هداف الدوري الانكليزي في الموسم المنصرم : "لا أستطيع القول إلى أين سنصل ، لكن طموح اللاعبين كبير ، وأتمنى تحقيق نتيجة جيدة".

 وختم نجم روما الإيطالي السابق الذي يعد أبرز نجوم المنتخب ، العائد إلى الساحة العالمية ، بعد مشاركته في المونديال مرتين فقط عامي 1934 و1990 : "وصلنا إلى هنا (المونديال) بعد 28 سنة ، يجب أن نستمتع بالأجواء والبطولة ، ونقدم أمراً جيداً لم يحصل من قبل".

 أما قديروف، رئيس إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية ذات الغالبية المسلمة والحليف القوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقال لفرانس برس "منتخب مصر بالنسبة إلينا مثل فريق أحمد (تيريك جروزني سابقاً) ونحن سعداء لاستقبالهم".
 وتابع الرئيس الجدلي المحاط باجراءآت أمنية مشددة ، والذي تابع جزءاً كبيراً من التمرين المفتوح، لنحو 8 آلاف متفرج حصلوا على بطاقات دخول مجانية : "محمد صلاح لاعب جيد وهو من الأفضل في العالم، كأس العالم المقامة في روسيا وهي من أجمل الأشياء".

 وفي حين غاب صلاح عن تمرين المنتخب ، ودع قديروف الجماهير ، قبل أن يفاجئهم ، بعد نحو ثلث ساعة بالعودة رفقة صلاح الذي أشعل حماسة الجماهير لدى رؤيته.
 بدوره ، رأى طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا ، أن مشاركة محمد صلاح ، في المباراة الأولى ضد الأوروجواي غير مؤكدة : "لا يزال يشعر بالألم ، إذ تعرض لالتواء في المفصل الأخرمي الترقوي .. وهذا النوع من الإصابات يتطلب فترة علاج لثلاثة أسابيع قبل العودة إلى الملاعب".

 وأضاف أبو العلا لفرانس برس "قدرة اللاعب على فتح يده بالكامل لجهة الكتف هي المؤشر الإيجابي لموعد عودته إلى المباريات".
 ويستهل منتخب مصر ، بطل أفريقيا سبع مرات ، مشاركته الثالثة في المونديال ضد الأوروجواي ، بطلة 1930 و1950 الجمعة المقبل في ايكاتيرينبورغ ، ثم يواجه روسيا المضيفة في 19 يونيو الحالي في سان بطرسبورغ، قبل إنهائه منافسات المجموعة الاولى بلقاء عربي ضد السعودية في 25 منه في فولغوغراد.

 وكان المنتخب المصري قد وصل ظهر يوم أمس الأحد إلى جمهورية الشيشان بالقوقاز الروسي ، للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 ، للمرة الأولى بعد غياب 28 عاماً ، وهبطت طائرة المنتخب الساعة الواحدة وعشر دقائق بتوقيت العاصمة جروزني ، ونزل منها المدرب الارجنتيني هكتور كوبر ، وبعده لاعبو منتخب الفراعنة.

 وخرج اللاعبون من باب جانبي في ظل إجراءآت أمنية مشددة ، وتواجد عناصر الجيش والشرطة ، واستقلوا حافلة كتب عليها الشعار المعتمد (لما نقول الفراعنة الدنيا تقوم تسمعنا) ، متجهين إلى مقر إقامتهم ، في فندق "ذا لوكال" الذي انتهى العمل به قبل أسابيع قليلة باستثمار إماراتي ويبعد نحو 10 كيلومترات عن المطار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى