إلغاء عقوبة ميلان وعودته للبطولات الأوروبية.. أبرز إيجابيات هذا القرار

> روما «الأيام» متابعات

>
 أعلنت محكمة التحكيم الرياضي أمس الجمعة عن قرارها النهائي ، وذلك بقبول الاستئناف الذي قدمه نادي إي سي ميلان بشأن حرمانه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من المشاركة في البطولات الأوروبية ، في الموسم القادم 2018-2019 ، ليعود الروسونيري لخوض غمار بطولة الدوري الأوروبي بشكلٍ رسمي.

 وفي كرة القدم هنالك آراء متعددة حول هذا الأمر فهنالك من يرى أن ميلان ، أصلاً لا يستحق المشاركة في البطولات الأوروبية ، ولذلك القرار لن يقدم ولن يؤخر من حال النادي ، لكن هنالك إيجابيات لهذا القرار  وأبرزها :
- أولاً : قد لا يكون مشاركة فريق ميلان في الدوري الأوروبي مهمة ، والخروج مبكراً قد يفيده من أجل التركيز على الحصول على المركز الرابع على الأقل في الدوري الإيطالي ، لكن عدم المشاركة في أوروبا بالعقوبة أمر سلبي.

 لو افترضنا أن ميلان إستمر على نفس المشكلة في الموسم القادم ، مع قرار الطعن ستكون نفس العقوبة ابتداءاً من الموسم القادم ، لكن دون الطعن فإن العقوبة الأوروبية ستكون أكبر بالتأكيد ، إذاً النادي آمن قليلاً على مستقبله القريب.
- ثانياً : أصبح ميلان على موعد مع الحفاظ على أبرز نجومه ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، هنالك تقارير تحدثت عن بيع عدد من النجوم في الميركاتو الصيفي في حال استمرت العقوبة والحديث طبعاً هنا عن أبرز نجوم الفريق وعلى رأسهم : جيانلويجي دوناروما وليوناردو بونوتشي وسوسو ، والآن الروسونيري سيلعب بقيادتهم في الموسم القادم.

- ثالثاً : قال جيانلوكا دي مارزيو الصحفي لشبكة سكاي سبورتس مؤخراً أن ميلان يعاني من مشكلة هجومية ، فلا يوجد مهاجم من المطلوبين موافق على اللعب في صفوفه دون المشاركة الأوروبية .. ومع العودة إلى أوروبا يستطيع الروسونيري إقناع أهدافه بالقدوم إلى ملعب سان سيرو ، وهذه رسالة تأكيد لهم على مستقبل النادي.

- رابعاً :  هناك تحسن ملحوظ بالنسبة لميلان كما يقول البيان الرسمي للمحكمة الرياضية أمس الجمعة ، حيث أشار إلى وجود تحسن ملحوظ في ميزانية النادي .. ويدل هذا البند على أن انتقال ملكية النادي من الصيني يونج هونج لي إلى صندوق إليوت الأمريكي منع فرض العقوبة ، وهذه بادرة خير.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى