عمال كهرباء لحج يحتجون إثر اعتداء طقم عسكري

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نفذ عمال كهرباء محافظة لحج صباح أمس الأحد وقفة احتجاجية بحرم مؤسسة الكهرباء في أعقاب تعرضهم للاعتداء من قبل طقم عسكري أثناء تأديتهم واجبهم.

وفي أحاديث لـ «الأيام»، أفاد العمال المحتجون أنهم تعرضوا للاعتداء من قبل الطقم العسكري أثناء قيامهم بعملهم مساء الجمعة في تنفيذ حملة بمنطقة اللواء الخامس لقطع التيار على المستهلكين المتخلفين عن سداد فواتير استهلاك الكهرباء.

وأوضحوا أن الطقم وتحت تهديد السلاح اقتادهم من محطة عباس لتوليد الكهرباء وسلمهم للمواطنين.
وفي مذكرة وجهوها إلى محافظ لحج ومدير المنطقة وقائد الحزام الأمني ومدير أمن المحافظة، طالب العمال المحتجون بضرورة توفير الحماية لهم من الاعتداءات المتكررة، وبرد الاعتبار لهم وضبط المعتدين عليهم.

كما طالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية باستيعاب العمال المتعاقدين منذ أكثر من 10 سنوات ومنحهم عقود عمل ثابتة أسوة بزملائهم بالمناطق والمرافق في عدد من المحافظات.
صورة من المذكرة
صورة من المذكرة

في سياق آخر، أكد محافظ لحج خلال لقائه مع قيادة وعمال مؤسسة الكهرباء، أمس، أن هناك العديد من الشكاوى رفعها المواطنون ضد مؤسسة الكهرباء تشير إلى وجود بعض الإجراءات التعسفية ضدهم.

ودعا إلى محاسبة المتخلفين والابتعاد عن إجراءات العقاب الجماعي التي تشمل المنضبطين في دفع رسوم الخدمة، موجها المؤسسة بالتركيز على المتخلفين من دفع رسوم التيار الكهربائي.

وقال "إن السلطة المحلية حريصة على تعزيز بناء الثقة بين مؤسسة الكهرباء والمشتركين من خلال إيجاد آلية تحفظ استمرارية التيار الكهربائي بالشكل المطلوب، وعدم التهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المتخلفين عن سداد قيمة الاستهلاك".

وأضاف تركي "هناك تصرفات غير مسئولة قد تحدث بين الحين والآخر، ويجب على الجميع التعامل معها بمسؤولية، ونحن في السلطة المحلية لن نتهاون ضد من يسيء لمنتسبي مؤسسة الكهرباء مهما كانت الأسباب فهم يقدمون خدمات للجميع ومعرضين للمخاطر في كل لحظة قد تصل إلى الموت، وعليه نؤكد وقوفنا مع قيادة وعمال المؤسسة لما فيه مصلحة الجميع".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى