محافظ حضرموت: البرنامج التدريبي والتأهيلي حقق نجاحات كبيرة

> المكلا «الأيام» خاص

>
دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمعية وكيل المحافظة عمرو بن حبريش العليي، أمس الأول الخميس، حفل تخريج الدفعة الرابعة من منتسبي الأمن العام والشرطة بساحل حضرموت، ضمن برنامج تأهيل منظومة الأمن والشرطة الذي تموله دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأكد المحافظ البحسني خلال كلمة ألقاها بالحفل بأن هذه الدفعة الجديدة سينتشر أفرادها في مديريات (غيل بن يمين، وحجر والضليعة، ودوعن، ويبعث) ضمن خطة توسيع الانتشار الأمني في مديريات الهضبة والمديريات الغربية لحضرموت.


وثمن البحسني جهود دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على في دعم استقرار وأمن حضرموت، مشيرا إلى أن هذا البرنامج التأهيلي والتدريبي الذي مولته دولة الإمارات قد حقق نجاحات كبيرة منذ بداية تدشينه، نظرا للدعم اللامحدود والإمكانيات التي وفرتها الإمارات لقطاع الأمن من معدات ومركبات وأجهزة اتصالات وأسلحة وترميم للمقرات الأمنية في كافة مديريات ساحل حضرموت.
وجرى خلال الحفل تقديم عرض عسكري للخريجين، وتكريم الأوائل والمتميزين في الدفعة.

وفي سياق اخر، كرّم محافظ حضرموت أمس الأول الخميس كوادر قطاع التعليم الفني والتدريب المهني المتقاعدة بساحل حضرموت.

وأشاد المحافظ، في الحفل التكريم الذي أقامه مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، بجهود كوكبة المتقاعدين من خيرة أبناء المحافظة الذين أحيلوا للتقاعد بعد سنوات طويلة من العطاء والعمل والجهد، أسهموا خلالها في تأسيس وتطوير قطاع التعليم الفني والتدريب المهني وتخريج الدفعات المتعاقبة والتي تبوّأت مراكز قيادية في المحافظة.. داعيا إلى الاهتمام بالكوادر والاستفادة من خبراتهم المتراكمة وأخذ مشورتهم وآرائهم بما يسهم في تطوير هذا القطاع المهم.


وأكد المحافظ على أهمية قطاع التعليم الفني في رفد سوق العمل بالكوادر الوسطية المؤهلة، معلناً أن عام 2019م سيشهد اهتماماً كبيرا ببرامج وخطط وأنشطة قطاع التعليم الفني، وأن قيادة السلطة المحلية ستتجه صوب دعم هذا القطاع لما يمثله من أهمية بالغة في تقديم الكوادر المؤهلة مهنياً في الجانب الصناعي والتجاري.

بدوره أشار مدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة د. عبدالباقي علي الحوثري إلى أن المكتب حرص على تنظيم هذه الفعالية لمتقاعدي وكوادر قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، الشريحة التي كان لها الأثر الكبير في تأسيس وتطوير التعليم الفني بمختلف تخصصاته والذين أفنوا جل أعمارهم لخدمة هذا القطاع.. مؤكداً أن حضرموت تدين لهذه الشريحة وهذه الكوادر بالتقدير والاحترام، كونهم لعبوا دوراً مهماً في تخريج الدفعات المتعاقبة في مختلف التخصصات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى