المتقاعدون العسكريون والمدنيون بمودية ينفذون تظاهرة لاستعادة حقوقهم

> مودية «الأيام» حيدرة واقس

> نفّذ المتقاعدون العسكريون والمدنيون في مدينة مودية، بمحافظة أبين، أمس الإثنين، تظاهرة حاشدة ووقفة احتجاجية للمطالبة بالتسويات والحقوق المكفولة لهم في الجانب الوظيفي.  
وطاف المتظاهرون في الشوارع الرئيسية للمدينة، مرددين الهتافات المطالبة بإنصافهم، وتسوية حقوقهم التي وعدت بتنفيذها الحكومة في فترات سابقة.

وطالب قائد حركة الشباب الأحرار، حسين الخضر الوليدي، خلال الوقفة، الرئيس هادي بالنظر بعين الاعتبار في قضية المتقاعدين والمبعدين قسراً، وفتح التحقيق في قضية الـ (نصف مليون دولار) التي تسلمها نائبه علي محسن الأحمر، وهي مستحقاتهم.

وأكد الوليدي أن «الاحتياجات والاعتصامات ستستمر في أبين وبقية المحافظات الجنوبية حتى تتم الاستجابة إلى المطالب، وتوفير حقوق المتقاعدين المكفولة».
بدوره، قال العقيد صالح لصفح، في كلمة عن المتقاعدين: «إن المتقاعدين كان لهم الدور الأبرز في جميع المراحل النضالية، وبعد الوحدة تم تهميشهم عمداً وتسريحهم من خدماتهم، وأن مطالبهم مشروعة، وعلى الجهات المختصة الاهتمام بها».

كما أصدرت التظاهرة الاحتجاجية للمتقاعدين العسكريين والمدنيين بياناً لخَّصت من خلاله أهم المطالب والإجراءات التي سيتخذونها في البنود التالية:

يثمّن أبناء مودية الروح الأخوية الصادقة لشعب الجنوب، الذي يحترم ويقدر وحدة الشعب، ويدعو أبناء مودية بمختلف شرائحهم الشعب إلى تحديد موقفهم الجاد تجاه قضية المتقاعدين وما يعانوه، ندعو رئيس الوزراء د.معين عبدالملك إلى التحرك تجاه ملف المتقاعدين، والذي سيحدد مصيره خلال الفترة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى