فريق من البيئة والاستثمار لتقييم أضرار مصانع الإسمنت بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
اتفقت هيئتا الاستثمار والبيئة بعدن على تشكيل فريق من الجهتين للنزول لمصانع تعبئة الإسمنت الموجودة برصيف ميناء المعلا، وذلك للتعرف والتأكد عن قرب من مدى التزامها بتطبيق القوانين والاتفاقيات المتعلقة بحماية البيئة وصحة المجتمع وتقييم فعالية نظام السلامة الكيمائية والمهنية داخل هذه المصانع.

جاء ذلك في اجتماع عقده أمس الإثنين مسؤولون من هيئتي الاستثمار والبيئة بعدن، تفاعلا وتجاوبا منهما مع ما نشرته «الأيام» بعددها الصادر بتاريخ 27 فبراير المنصرم، حول التلوث التي تسببه مصانع تعبئة الإسمنت الموجودة في رصيف ميناء المعلا.

وخلال الاجتماع الذي حضره علي أحمد جرهوم، مدير عام هيئة الاستثمار، والدكتور وليد الشعيبي، نائب مدير عام هيئة البيئة بعدن، وسمر العقربي، المدير التنفيذي لمؤسسة عدن للبيئة والتنمية، تم استعراض محتوى الخبر المنشور بالصحيفة، والإجراءات الواجب اتخاذها للحد من تأثير تلك المصانع وغيرها على النظام البيئي والاجتماعي.

كما بحث الجانبان الطرق اللازمة للمواءمة بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة وحق المجتمع في العيش وسط بيئة نظيفة وصحية على قاعدة إسهامات البيئة في الاقتصاد وأثر الاقتصاد على البيئة، وسبل تحقيق العدالة الخضراء وفق مفهوم التنمية المستدامة، وأهمية إشراك منظمات المجتمع المدني في عملية الرقابة، وإيجاد الحلول للقضايا التي ترتبط بالمواطن بشكل مباشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى