بتوجيه لجنة التحقيق بواقعة اغتيال الحمادي.. منع 3 قيادات عسكرية إصلاحية من السفر

> تعز «الأيام» خاص

> أفاد مصدر مقرب من اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في واقعة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، الشهيد العميد عدنان الحمادي، أفاد بأن اللجنة وجهت بمنع 3 من القيادات العسكرية والأمنية المنتمية لحزب الإصلاح من السفر إلى خارج الأراضي اليمنية، مشيرا إلى أن اللجنة الرئاسية أصدرت هذا التوجيه بعد أن لاحظت أن تلك القيادات الإصلاحية تكرر ذكرها أثناء سير عملية التحقيق وأن لها صلة بالواقعة والمنفذين لها.

وأوضح المصدر أن القياديين الثلاثة المنتمين لحزب الإصلاح اليمني، الذين استهدفهم توجيه لجنة التحقيق الرئاسية بمنعهم من السفر إلى خارج البلاد، هم: عبده فرحان سالم، خالد قاسم فاضل، وضياء الحق الأهدل وشهرته (منير السامعي)، لافتا إلى أنه يتوقع وبحسب سير التحقيقات أن يشمل إجراء اللجنة قيادات أخرى لألوية وكتائب ووحدات عسكرية وأمنية تابعة لحزب الإصلاح.

إلى ذلك، أكد مصدر محلي مطلع بمحافظ تعز أن التحقيقات وجلسات المحاكمة الجارية حاليا مع المتهمين بواقعة اغتيال العميد عدنان الحمادي وكذا قضية اغتيال مرافقي محافظ تعز، كشفت أن قادة وضباط ألوية ووحدات عسكرية تابعة للحكومة الشرعية وخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، كان لهم دور في تدريب وتسليح المتهمين.

وفي هذا السياق، أشار المصدر إلى أنه وفي ضوء رصده ومتابعته لأقوال المتهمين في الجلسة التي عقدتها أمس الأول محكمة الحجرية للنظر في قضية اغتيال اثنين من مرافقي محافظ تعز وهما: أسامة الأشعري وأشرف الذبحاني، أشار إلى أن البعض من المتهمين اعترفوا بأنه "جرى تهريبهم من الشبكة إلى اللواء الرابع في الأصابح، حيث تم تسليحهم بمساعدة أفراد وضباط من اللواء".

ولفت المصدر إلى أن أحد المتهمين بقضية اغتيال مرافقي محافظ تعز قال خلال جلسة المحكمة: "خدعونا ضباط من المحور وقالوا اطلع احتبس على ما تفتح الطريق المقطوعة، لأن الناس جياع، وما فيش رز يدخل إلى تعز والآن المحور بيأكلنا تفاح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى