تربية لحج تقر توزيع الموظفين الفائضين على المدارس

> الحوطة «الأيام» خاص

>
عقد مسؤولو التربية في لحج أمس الأحد اجتماعا موسعا برئاسة د.محمد سعيد الزعوري، مدير مكتب التربية بالمحافظة، ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، لمناقشة جهود الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والصعوبات التي تواجههم، في حين أعلنت شخصيات اجتماعية وتربوية اعتزامها إشهار هيئة مستقلة لمناصرة التعليم بالمحافظة، بهدف التصدي لدعوات تعطيل العملية التعليمية.

وقال د.الزعوري "إن التعليم يواجه مرحلة صعبة تمثلت في حرمان آلاف الطلاب من التعليم، نتيجة جائحة كورونا وإضراب المعلمين، ولم يكتمل العام الدراسي الماضي"، مشيرا إلى إلغاء الاختبارات الوزارية، واعتماد المحصلات التحصيلية عوضا عنها.

وأكد الزعوري تعويض تلاميذ الصفوف التمهيدية من (1 - 3) الذين حرموا من تعلم المفاهيم الأساسية وهم في بداية مرحلة التعليم وإعطاءهم الأهمية، وحث الجميع على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتحسين الأداء، مناشدا الحكومة الإيفاء بتعهداتها وصرف مستحقات المعلمين حتى لا تواجه عقبات وتتعثر العملية التعليمية مرة أخرى.

تحرك مجتمعي لمواجهة تعطيل العملية التعليمية..
تربية لحج تقر توزيع الموظفين الفائضين على المدارس
تحرك مجتمعي لمواجهة تعطيل العملية التعليمية.. تربية لحج تقر توزيع الموظفين الفائضين على المدارس

وقرر مسؤولو التربية بلحج اعتماد نظام البصمة في عملية التحضير للموظفين وتشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الموارد البشرية وعضوية مديري الرقابة والقوى العاملة بحصر الموظفين في جميع الإدارات، والرفع بالفائضين ليتم توزيعهم على المدارس للاستفادة منهم في تغطية بعض المواد الدراسية في ظل استمرار توقف عملية التوظيف.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة رئيس شعبة التعليم وعضوية مديري إداراتي الإعلام والصحة المدرسية بتنفيذ حملة العودة للمدرسة، وذلك من خلال حث المجتمع بالدفع بأبنائهم نحو المدرسة وتعزيز الجوانب التوعوية لدى الجميع بأهمية التعليم واستمراره.

على صعيد متصل أعلن عدد من الشخصيات التربوية والمجتمعية والإعلامية بلحج أمس البدء بإجراءات إشهار هيئة مستقلة لمناصرة التعليم بالمحافظة، التي تهدف إلى المطالبة باستمرارية التعليم والمطالبة بحقوق المعلمين.

وقال مدير الإعلام التربوي عدنان سعيد علي باجول "إن هذه الهيئة تطوعية، سوف تتشكل من الشخصيات المجتمعية والإعلامية والتربوية ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك من الشخصيات الأكاديمية والمؤثرة على صناع القرار".
وأوضح باجول أن أهداف الحملة هو استمرارية التعليم وتحقيق مطالب المعلمين المشروعة من خلال تنفيذ التزامات الحكومة بها، والتي كان آخرها توجيه نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي لوزير المالية بصرف مستحقات المعلمين، كذلك تحييد التعليم عن أي خلافات سياسية.

وأشار إلى أن مهمة الهيئة هو التواصل مع جميع الجهات ذات الصلة والعمل على حشد مجتمعي يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ صرف مستحقات المعلمين واستمرارية التعليم، مؤكدا أن المجال مفتوح لكل من يريد الانضمام للهيئة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى