وقفة احتجاجية لكوادر جامعة عدن ضد تعنت وزارة المالية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظم منتسبو جامعة عدن من أكاديميين وإداريين أمس أمام بوابة وزارة المالية في خور مكسر، الوقفة الاحتجاجية الثانية للمطالبة بتسوية مرتباتهم.

ووجّه المحتجون الاتهام لوزارة المالية بعرقلة التوجيهات الرئاسية وتوجيهات رئيس الوزراء ونائبه، بخصوص التسوية، شاكينَ من تدني أجورهم حيث تتراوح ما بين 40 ألف ريال إلى 60 ألف، "أقل من 100 دولار"، التي لا تكفي مصروف أسبوع.
وأكد المحتجون أن وزارة المالية تتعمد المماطلة والعرقلة في تنفيذ كافة التوجيهات العليا بتسوية مرتباتهم، رغم استيفاء وتنفيذ الجامعة، لكافة متطلبات وزارة المالية.

وقال المحتجون "إن جميع المطالب رفعت للوزير في شهر يوليو الماضي بعد أن استوفينا جميع شروط وطلبات المالية، ولكن للأسف الشديد حتى الآن ما زال الوزير غير مبال، بكل تلك التوجيهات الرئاسية وتوجيهات رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء".

وأبدى المحتجون استغرابهم من إصرار وزارة المالية ووزيرها على عرقلة تسوية أوضاعهم المالية، ملوّحين بتصعيد الاحتجاجات بالطرق المشروعة الذي كفلها القانون والدستور ضد وزارة المالية ومختصيها.
بدوره قال ممثل لجنة التسوية د. محمد الصبيحي وبلهجة غاضبة "إن الذين يديرون وزارة المالية بالعقلية السابقة "زمن صنعاء"، هم من يستهدفون جامعة عدن واجهة المدينة، وبعقليتهم هذه يستكملون التدمير الممنهج لعدن والجنوب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى