الضباط المعتصمون يبدؤون ربط الأحجار على بطونهم إيذانا بالتصعيد

> عدن «الأيام» خاص

>
  • ضباط: مستمرون بالتصعيد وعلى التحالف الاستجابة أو الرحيل
  • لم يعد يهمنا الراتب بقدر ما يهمنا تخليص شعبنا من الحصار الخانق

> بدأ ضباط وقادة عسكريون من المعتصمين أمام مقر التحالف بعدن، أمس، ربط الأحجار على بطونهم، وفي رسالة قالوا إنها تؤكد عزيمتهم وصمودهم أمام ما وصفوها بـ "سياسات التجويع التي يراد منها إذلال المعتصمين وإجبارهم على المغادرة دون نيل حقوقهم".

جاء ذلك خلال مراسم دشنها الضباط المعتصمون لاستقبال العزاء بوفاة رفيقهم العقيد طيار عبدالعزيز الصبيحي الذي أصابته نوبة قلبية وهو في مخيم الاعتصام، مطالبا بصرف راتبه إلى جانب المئات من منتسبي الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي.

الضباط المعتصمون يبدؤون ربط الأحجار على بطونهم إيذانا بالتصعيد
الضباط المعتصمون يبدؤون ربط الأحجار على بطونهم إيذانا بالتصعيد

وظهر ضباط داخل خيمة العزاء وهم يربطون أحجارا على بطونهم في تأكيد على استمرارهم في مخيم الاعتصام حتى الاستجابة للمطالب التي حددتها الهيئة العسكرية العليا وفي مقدمتها صرف المرتبات المتوقفة منذ نحو ستة أشهر، إضافة مرتبات أخرى من أعوام سابقة.

وقال أحد المعتصمين لـ«الأيام»: "بعد أكثر من شهرين ونصف من اعتصامنا دون أي استجابة بات اليوم لا يهمنا الراتب بقدر ما يهمنا أن نزيل عن كاهل شعبنا الحصار الخانق".

رئيس الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي اللواء صالح زنقل قال في إفادة لـ«الأيام»: "نؤكد استمرار الاعتصام والتصعيد حتى الانتصار، ونحمل التحالف العربي مسؤولية ما يحدث من حصار وتضييق الحياة على شعب الجَنُوب".

من جانبه قال العميد صالح الناخبي: "إن ثورة التصحيح تنطلق من هذه الساحة، فإما أن يوفي التحالف العربي بالتزاماته أو يرحل من أرضنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى