((حقوق على ورق )).. عرض مسرحي جميل

> وهيب داؤود

> قدم على خشبة قاعة إدارة إنتاج الفنون في المعلا بحافون بعدن، يوم الخميس الماضي الموافق 10 ديسمبر 2020، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان العرض المسرحي الهادف، "حقوق على ورق"، تأليف وإخراج الفنان الشاب المبدع أحمد علي يافعي، وبطولة النجم المتألق هديل عبد الحكيم، والنجمة المبدعة عبير عبدالكريم، والممثل الرائع مجد فهد، والنجم الكوميدي وهيب بركة، والنجم المتألق عمر الرخم، والنجم المتألق محمد العاقل، والطفل المعجزة إلياس، والنجم الشاب محمد شوقي، ومجموعة من المبدعين والراقصين الشباب، بحضور بهيج لهذا العرض المسرحي المبهر.

وهيب داؤود
وهيب داؤود
وقد كان من ضمن الحاضرين كوكبة من كبار نجوم المسرح والدراما في عدن، منهم عميد المسرح اليمني المخرج الكبير علي أحمد يافعي، والمخرج الكبير قاسم عمر، والمخرج الكبير محمد الرخم، والمخرج الكبير علي سبيت، والممثل القدير فؤاد هويدي، والفنان القدير علي أحمد يحيى، وبحضور جماهيري كبير من الفنانين والمهتمين بالمسرح فتح الستار، وقدمت المسرحية وبدا العرض المسرحي الذي كان موفقاً إلى درجة كبيرة بحنكة المخرج وجهود الممثلين فلم يوصلوا الملل للمشاهد، بل ظل الجمهور متابعاً للعمل المسرحي بشغف الذي كان يناقش عدة قضايا، منها ارتفاع الأسعار، الاختطاف والقتل، وعدم تسليم الرواتب للموظفين، وانتشار الوباء في الفترة الأخيرة الذي خلف الكثير من الضحايا وفرار الأطباء وهروبهم وإقفال المستشفيات في الوقت الصعب الذي كان يمر به المواطن في عدن.

وتطرقت المسرحية إلى كل تلك المشاكل بشكل سلس، وبتجسيد الممثلين لأدوارهم التي فعلاً أتقنوها ببراعة.
المسرحية ناقشت وأصابت الهدف تماماً وأوصلت رسالتها إلى الجميع بأن عدن وأبناء عدن هذه هي معاناتهم، ومع ذلك مازالوا صامدين.

نعم.. لم يصل الملل للمشاهد، وهذا بحنكة المخرج وبراعة الممثلين على الخشبة الذين أجبروا الحاضرين على البقاء في كراسيهم فلم يغادروا قاعة المسرح إلى أن تم الانتهاء من عرض المسرحية، والحضور لا يزال داخل القاعة بتأثير العرض المسرحي، وتميز الممثلين وبراعتهم وتفوقهم في عرضهم المسرحية، لكن المسرحية هادفة.. والقضية الجنوبية كلنا معها، لكن من وجهة نظري ليست في مكانها، وبالتحديد في المشهد الأخير، وبحسب وجهة نظر البعض لم يكن إقحامها موفقاً، ولا أقصد أنها لم تكن موفقه وأنها ركيكة لا، بل أقصد أن مكانها في مسرحية أخرى وليس في هذه المسرحية.

المسرحية كانت تمشي بتسلسل تصاعدي جميل، لكن دخول هذا الموضوع ليس مكانه في العرض المسرحي (حقوق من ورق).
وأعتقد أن الجزء الأخير كان مفروضاً على المخرج أن يقدمه، وهذا رأيي أنا ولكل منا رأي وحرية الرأي لا تفسد للود قضية.

وختاماً نبارك لكل النجوم هذا العرض المسرحي المبهر ومزيداً من التألق والنجاح، والله ولي التوفيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى