أبناء الصبيحة: خيارات متعددة للتصعيد والمواجهة عند الحدود

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
أعلن أهالي وقبائل مناطق الصبيحة في مديرية طورالباحة بمحافظة لحج النفير العام، للتصدي لحشود المليشيات الإخوانية على حدود المديرية، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بمرور تلك المليشيات إلى عدن عاصمة الجنوب الأبدية، ولن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام أي محاولة للعبث بأمن واستقرار المنطقة.


جاء ذلك في البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي تم تنظيمها أمس الأول الخميس أمام مقر القيادة المحلية للانتقالي الجنوبي في طورالباحة، وشارك فيها المئات من أبناء الصبيحة وقيادات وشخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية ومشايخ وأعيان المديرية.

وعبر البيان عن ترحيب المشاركين في التظاهرة بقدوم قوات الحزام الأمني، وانتشارها في عاصمة المديرية وعموم مناطق الصبيحة، للوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحماية الممتلكات العامة والخاصة بالمديرية.


وأكد المشاركون في الفعالية تضامنهم المطلق مع القائد الأسير اللواء محمود الصبيحي، ورفاقه الأسرى اللواء فيصل رجـب واللواء ناصر منصور هادي، الذين يقبعون في زنارين المليشيات الحوثية منذ أكثر من 5 سنوات، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم، لافتين إلى أنهم سيعملون على التصعيد وبالطرق المتاحة من أجل الإفراج عن الأسرى، وذلك في حال لم يوضع أي اعتبار لهذه المطالب.


تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية التي دعت إلى تنظيمها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طورالباحة، بدأت بمسيرة كبرى شارك فيها المئات من المواطنين الذين طافوا بشوارع المديرية رافعين اللافتات المكتوب عليها شعارات الترحيب والتأييد لانتشار قوات الحزام الأمني بمناطق الصبيحة، والمطالبة بالإفراج عن اللواء الصبيحي ورفاقه الأسرى.

كما جاء تنظيم تلك الفعالية الجماهيرية الحاشدة بعد أيام من تنفيذ قوات عسكرية تابعة لإخوان اليمن، وتدعى (محور طورالباحة)، عرضا عسكريا استفزازيا، وذلك في منطقة تقع على حدود مناطق الصبيحة بمديرية طورالباحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى