صلح بين قبيلة العطيرة واللواء التاسع صاعقة ينهي نذر مواجهة

> المضاربة «الأيام» خاص:

> أفادت مصادر محلية بمديرية المضاربة ورأس العارة بلحج، أمس الجمعة، بنجاح مساعي قيادات عسكرية وقبلية في إنهاء توتر مسلح بين قبيلة العطيرة واللواء التاسع صاعقة عقب حادثة قتل أحد أبناء القبيلة عن طريق الخطاء بطريق رأس العارة عمران نتيجة اشتباكات مع مرافقي قائد اللواء التاسع صاعقة.
وأشارت المصادر إلى أن لجنة الصلح التي قادها العميد محمود صائل الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، أنهت قضية مقتل أحد أبناء قبيلة العطيرة مع قيادة اللواء التاسع صاعقة بالصبيحة.

وعلمت "الأيام" أن قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية وصلت أمس إلى منطقة الأعراق بالصبيحة، معقل قبيلة العطيرة كبرى قبائل الصبيحة، وتوصلت إلى توقيع أولياء دم القتيل على وثيقة بانتهاء قضية مقتل ولدهم، صافحين وعافين عما حدث لولدهم عن طريق الخطاء مع مرافقي قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي.

وضمت اللجنة بقيادة قائد اللواء الثالث حزم كلا من مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة العميد محمد الصيني، ومدير أمن المضاربة ورأس العارة العميد مثنى زليط البشبشي، وأركان حرب اللواء التاسع صاعقة العقيد محمود الأغبري، والشيخ حسين العطري، والشيخ رشاد العطري، ورجل الأعمال الشيخ محمد ثابت العطري، والشخصية الاجتماعية سليمان العطري، ونائب مدير إعلام لحج إبراهيم العطري.

وأكد مصدر محلي، شارك في اللقاء أمس، التوقيع على وثيقة الصلح والاتفاق من قبل أولياء الدم ممثلين بولي الدم والده سعيد عوض العطري، وقائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي، وقد نصت الاتفاقية على أن المشكلة حلت نهائيا.
وعبر قائد اللواء الثالث حزم رئيس لجنة الصلح، العميد محمود صائل الصبيحي، عن سعادته وارتياحه من أولياء الدم، الذين بادروا بالصفح والعفو عما حدث، باعتبار الذي حدث كان عن طريق الخطاء.
وشكر قائد اللواء التاسع صاعقة في اللقاء أولياء دم القتيل على تفهمهم لبوادر ما حدث بأنه غير مقصود، ولم تكن بينه وبين الضحية أي عداوة، كما عبر عن أسفه لما حدث لولدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى