"لويس سواريز" اسم مكرر يناطح الكبار في كوبا أمريكا

> في وقت يحظى فيه لويس سواريز نجم منتخب أوروجواي بالأضواء، ويتمتع بنشوة التتويج مع فريقه أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني، يعيش في الظل مهاجما كولومبيا يحمل الاسم ذاته قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات كوبا أمريكا.
إنه لويس سواريز، مهاجم منتخب كولومبيا، وفريق غرناطة الذي قدم أوراق اعتماده بقوة مع الفريق الإسباني طوال الموسم المنتهي.

اللاعب صاحب الـ23 عاما، انتقل إلى غرناطة قادما من واتفورد الإنجليزي في أكتوبر الماضي بصفقة بلغت قيمتها 7 ملايين يورو.
وبالفعل فرض اللاعب الشاب نفسه بقوة مع غرناطة، ولعب 37 مباراة، موزعة إلى 27 مواجهة في الدوري الإسباني ومباراتين في كأس الملك إضافة إلى 8 مباريات في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وإجمالا سجل اللاعب الكولومبي 7 أهداف، حيث هز شباك أندية هويسكا، إلتشي، سيلتا فيجو وأوساسونا في الليجا.. بخلاف هدفين في أومونيا نيقوسيا القبرصي بالدوري الأوروبي.
إلا أن لويس سواريز تعرض لإصابة عضلية حرمت غرناطة من جهوده في 12 مباراة محلية وأوروبية، كانت كفيلة بأن تزيد حصيلتها هذا الموسم.

وفي نوفمبر الماضي، قرر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب كولومبيا استدعاء لويس سواريز للقائمة التي ستخوض مباراتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.
إلا أن انطلاقة المهاجم الشاب مع منتخب بلاده كانت كارثية، حيث جلس بديلا في مباراة أوروجواي، والتي انتهت بخسارة ثقيلة لكولومبيا في معقله بثلاثية دون رد سجلها إدينسون كافاني ولويس سواريز وداروين نونيز.

بينما كان الظهور الأول للويس سواريز مع منتخب كولومبيا بمشاركته بديلا في مباراة إكوادور، إلا أن منتخب بلاده تلقى هزيمة ثقيلة بستة أهداف لهدف.
وتبدو مهمة سواريز صعبة في فرض نفسه على حسابات كيروش في كوبا أمريكا، حيث يتنافس مع أسماء من العيار الثقيل، أبرزها خاميس رودريجيز نجم إيفرتون، لويس مورييل ودوفان زاباتا ثنائي أتالانتا، لويز دياز لاعب بورتو وخوان كوادرادو نجم يوفنتوس.
ويبقى التساؤل، هل يغامر كيروش ويمنح فرصة للمهاجم الشاب في مواجهات تبدو متفاوتة الصعوبة في الدور الأول؟ خاصة أن مجموعة منتخب كولومبيا تضم معه البرازيل حامل اللقب، بيرو، إكوادور وفنزويلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى