الزُبيدي:نعمل مع التحالف العربي والقوى الدولية لتجفيف منابع الإرهاب

> عدن «الأيام» خاص:

> أثنى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي بالأدوار النضالية الكبيرة لأبناء محافظة أبين في مسيرة النضال التحرري الجنوبي، وبالقادة الوطنيين الذي أنجبتهم المحافظة، وتقدموا الصفوف الأولى للدفاع عن تراب الوطن الجنوبي، ضد العدوان الحوثي، ومحاولات الغزو الإخواني، وكذا معارك تطهير الجنوب من التنظيمات الإرهابية.

واستعرض الزبيدي خلال اجتماعه، أمس الأحد، بعدد من القيادات العسكرية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من أبناء محافظة أبين في مقر المجلس الانتقالي بعدن، جُملة من المستجدات على الساحة الجنوبية، وما خطاه المجلس الانتقالي الجنوبي من خطوات مهمة في الانتقال بقضية الجنوب إلى المحافل الدولية ووضعها في صدارة سلّم الأولويات لحل الأزمة في اليمن.

وشدد على أهمية وصعوبة المرحلة التي يمرّ بها الجنوب، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تحتاج إلى مزيد من التلاحم والتكاتف الجنوبي، والسمو فوق الآلام والجراح للخروج نحو آفاق رحبة من التآخي والتآزر لتحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المُستقلة التي تضمن لجميع أبنائها العيش الكريم.

كما جدد التأكيد على أن القوات المسلحة الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي، واجهت سابقًا، وستواجه أي محاولات لإعادة نشاط عناصر التنظيمات الإرهابية إلى أبين، بهدف خلط الأوراق وإدخال المحافظة في أتون صراع لا ينتهي، مؤكدًا أن أبناء أبين خاصة والجنوب عامة باتوا اليوم على درجة عالية من الوعي بمن يقف ويدعم تلك العناصر من القوى التي تجاهر بالعداء الصريح للجنوب وقضيته.

ولفت إلى أن المعركة مع الإرهاب وداعميه، هي معركة وجود، مؤكدًا أن القوات المسلحة الجنوبية، ستواصل العمل مع قيادة التحالف العربي والقوى الدولية لتجفيف جميع منابع الإرهاب واستئصال شأفته والقضاء على بؤره من جميع المناطق التي زُرع فيها.
كما أكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يُولي اهتمامًا كبيرًا لمحافظة أبين، نظرًا لما يعانيه أبناؤها وعانوه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المجلس سيبذل قصارى جهده لتقديم الدعم اللازم للمحافظة وفق المُتاح لديه، وسيعمل أيضًا على التنسيق مع المنظمات الدولية لتوجيه دعمها باتجاه المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى