محلي كرش يوضح: مشروع المدينة السكنية للمواطنين لا للنازحين

> كرش «الأيام» هشام عطيري

>
استغرب مدير عام مديرية كرش القبيطة عماد غانم من الأخبار المتداولة في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول المدينة السكنية التي تبنى في ضواحي كرش.

وقال عماد غانم في تصريح لـ "الأيام " إن مشروع الوحدة السكنية التي تقوم بتنفيذها المنظمة المستقلة للرعاية الإنسانية والإغاثة تقع في ضواحي كرش أسفل وادي ذر، وتبعد عن مطار العند عدة كيلو مترات في منطقة نائية تم بنائها لأسر فقيرة من أبناء قبيلة البعسس الذين لا يملكون منازل تأويهم بعد أن تبرعت قبيلة البعسس بمساحة 10 كم2، لبناء الوحدة السكنية مع كل مرافقها الخدمية ولا صحة لما روج له من أنها ستصرف للنازحين.

وأشار غانم إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية تتابع عن كثب أعمال تنفيذ المشروع بشكل دوري، حيث يعد من أهم المشاريع المنفذة في كرش، موضحًا أن المشروع يشمل إقامة 150 منزلًا، ومسجد ومدرسة ومركز صحي  ومشروع مياه تم وضع حجر الأساس له في شهر أبريل من العام الجاري ومدة المشروع ثلاثة أشهر.

وأكد غانم أن إنجاز الوحدة السكنية ستحل أكبر مشكلة تواجهها الأسر الفقيرة في المنطقة، لافتًا إلى أن هناك لجنة ستشكل لتسليم الأسر منازلهم بعد استكمال المشروع. 

وكشف غانم في ختام تصريحه أن مشروع المدينة السكنية كانت مقرر لها أن تقام في منطقة النشمة بمحافظة تعز إلا أن مشاكل حالت دون تنفيذ هذا المشروع، ما أدى إلى نقل المشروع لمنطقة كرش بعد أن أبدى مشايخ وأهالي المنطقة استعدادهم لمنح مساحة أرض لتنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام الذي سوف يعود بالفائدة على العديد من الأسر الفقيرة التابعة لقبيلة البعسس، داعيًا في نفس الوقت كافة وسائل الإعلام لتحري المصداقية حول كل ما ينشر حول المدينة السكنية التي تبنى من أجل الفقراء في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى