قوة أمنية تفض اعتصامًا لعمال كهرباء ردفان وتعتقل بعضهم

> ردفان«الأيام»خاص:

> تعرض عشرات المحتجين من عمال الكهرباء في ردفان، أمس الثلاثاء، للاعتداء والاعتقال من قوة أمنية حاولت فض اعتصامهم أمام مقر المؤسسة.

وكان العمال قد نظموا وقفة احتجاجية هي العاشرة، أمس، تلبية لدعوة نقابة عمال الكهرباء فرع ردفان ضمن خطوات تصعيدية للضغط على الجهات المسؤولة في ردفان بمحافظة لحج بتغيير إدارة جديدة للفرع. وتتهم النقابة والعمال الإدارة بارتكاب جرائم فساد مالي وإداري في فرع المؤسسة.

وأشار بيان لنقابة كهرباء ردفان إلى ما تشهده المؤسسة من تدهور في جميع النواحي، وتغييب مستحقات العمال في ظل أموال تهدر حسب قوله.

وعبرت النقابة في بيانها عن إدانتها الشديدة على ما أقدمت عليه قوات الأمن بالاعتداء على العمال المعتصمين، سلميًا، أمس، دون أي مسوغ قانوني، وإشهار السلاح في وجوه المعتصمين، الذين كانوا ينفذون الوقفة الاحتجاجية، بما كفله الدستور والقانون، ومن ثم اعتقال قيادة النقابة والمعتصمين، والقيام بحبسهم.

وأكد البيان أن الإجراء الذي تعرضوا له غير مسؤول ولا قانوني، وأنه يثير السخط الكبير، مشيرًا إلى أن الأولى بالأمن مساندة عمال الكهرباء الذين يخاطرون بحياتهم من أجل خدمة المواطنين، على الرغم من الظروف الصعبة، لكنه يحدث العكس والاعتداء عليهم.

وقدمت نقابة كهرباء ردفان بلاغًا إلى النقابة العامة لعمال الكهرباء عدن، ونقابة الجنوبيين، ونقابة الكهرباء بلحج، للتوضيح حول هذا التصرف اللا مسؤول الذي أقدمت عليه قوات الأمن من اعتداء بحق المحتجين واعتقالهم في خرق واضح للقانون، طبقًا للبيان.

كما طالبت وعلى وجه السرعة الجهات المسؤولة في ردفان والمحافظة التحرك العاجل والتحقيق في هذا التصرف الذي يعد انتهاك لحقوق العمال التي كفلها النظام والقانون، ومحملة إياها، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الاعتداء.

وحتى، مساء أمس، لم يعرف ما إذا كان الأمن أفرج عن المعتقلين من عمال الكهرباء ونقابتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى