​وقفة احتجاجية لأسر معتقلين لدى أمن لحج منذ أكثر من 6 أشهر

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نفذت عدد من الأسر القاطنة في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة لحج بمدينة الحوطة للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين لدى الأمن بالمحافظة منذ أكثر من 6 أشهر.

وناشدت الأسر المحتجة محافظ لحج برفع الظلم عنهم، وسرعة التوجيه بالإفراج عن المعتقلين ظلمًا، حد قولهم، وعودتهم إلى منازلهم لقضاء العيد مع أسرهم  دون قيد أو شرط، ما لم يتم إثبات ما عليهم من تهم وفق الإجراءات القانونية.


وأوضح ذوي المعتقلين أنهم كانوا يعملون كحراسة لمنزل قائد عسكري أثناء عملية مداهمة نفذتها قوات أمنية تابعه لأمن لحج قبل عدة أشهر، اعتقل على إثرها أركان لواء النقل من منزله بمديرية دارسعد، وشمل الاعتقال جميع أفراد الحراسة.

وقالت إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية وتدعى يسرى، إن "المعتقلين والمخفين قسرًا وعددهم ما يقارب 8 أفراد لا نعلم ما مصيرهم، وليس لنا أي وسيلة تواصل معهم منذ اعتقالهم حتى اليوم، حيث كانوا يعملون في حراسة المنزل"، مشيرة إلى أن المشاركين في الوقفة هم أسر المعتقلين وأطفالهم وإخوانهم وزوجاتهم.


وأشارت جمعة محمد، والدة أحد المعتقلين أنه طلب منها مبلغ مليون ريال مقابل الإفراج عن ولدها.

مدير مكتب حقوق الإنسان بلحج حياة الرحيبي، ناشدت محافظ لحج ومدير الأمن بالإفراج عن المعتقلين أو إثبات ما عليهم من تهم، مؤكدة أن هذه الاعتقالات تعتبر تعسفية ومخالفة للقانون.
وكشفت الرحيبي، عن أسماء المعتقلين لدى الأمن وهم: ناصر سالم تريد، أحمد سعيد عالمة، أحمد عبدالله قشاش، وائل ردفان سالم، عارف فارع، شفيق، وماجد باسل محمد حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى