مواطن مهمش يشكو شيخ قريته بلحج.. والأخير يرد

> العند «الأيام» خاص:

> شكا مواطن من الطبقة المهمشة ويدعى علوي سعيد محمد من منطقة دار العرايس بالعند، تجاه ما يقوم به شيخ المنطقة، من استخدام العنف وتهديد الأسر واستبداد الطبقة المهمشة في المنطقة.

وقال المواطن علوي لـ "الأيام" إنه تعرض للتهديد هو وأسرته عدة مرات من قبل هذا الشيخ دون أن يقف أحد إلى جانبهم، مشيرًا إلى أنه تقدم ببلاغ لشرطة المنطقة، لكن دون جدوى.

ولفت علوي إلى أن هناك العديد من هذه الفئة المهمشة يتعرضون للظلم، لكنهم لم يستطيعوا الحديث خوفًا من هذا الشيخ "حسب قوله".

وأوضح المواطن من الفئة المهمشة علوي أن خوف المواطنين أدى إلى عدم إثبات أي شيء تجاه ما يقوم به هذا الشيخ، داعيًا الجهات المختصة والأمنية للتحقق مما يحدث في هذه القرية التي تضج بالأسر الفقيرة والمهمشة.

"الأيام" بدورها وحرصًا على مهنيتها وسماع وجهة نظر الجانب الآخر حول الشكوى تواصلت مع الشيخ هاشم المطرفي شيخ منطقة دار العرايس بالعند، وواجهته بشكوى المواطن، حيث نفى الشيخ المطرفي جملة وتفصيلًا كل كلمة قالها صاحب الشكوى، داعيًا صحيفة "الأيام" ومدير مكتب حقوق الإنسان، وكل الجهات للنزول للمنطقة وتقصي الحقائق من المواطنين أنفسهم في القرية.

وأبدى شيخ القرية استعداده للمثول أمام الأجهزة الأمنية ومواجهة الإجراءات القانونية في حالة ثبوت ارتكاب أي مخالفة يعاقب عليها القانون.

وأوضح الشيخ المطرفي أن قرية دار العرايس من القرى المهمشة، وفيها أسر فقيرة تستدعي تدخل المنظمات والجهات المختصة لتوفير الخدمات فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى