مستثمر بلحج يتهم نافذين بالاعتداء على أرضه بدعم قيادات أمنية

> تبن «الأيام» خاص:

> قال المستثمر المحلي إبراهيم يحي محمد شايف، من أبناء مديرية تبن بلحج، أمس الجمعة، إنه تعرض للاحتجاز في سجن أمن محافظة لحج بمقر اللواء الخامس لأربعة أيام دون أي مسوغ قانوني سوى تقديمه بلاغاً ضد متنفذين تدعمهم قيادات أمنية اعتدوا على مزرعته وأرضه التي خصصها للاستثمار، والتي تقدر مساحتها بـ 50 فداناً بمنطقة بير ناصر - الرباط الغربي.

وأوضح المستثمر إبراهيم شايف في بلاغ رفعه لمحافظ لحج، ومدير أمنها اللواء الركن صالح السيد، واطلعت عليه "الأيام" أن قيادات أمنية ساهمت بدعم هؤلاء المتنفذين بالاعتداء على أرضه التي اشتراها من ملاكها الأصليين وفق وثائق وحج شرعية قانونية، أكثر من مرة بواسطة أطقم أمنية دون أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وآخرها قبل عدة أيام، مشيراً إلى أن الأفراد المنتمين للأمن قاموا بتكسير كاميرات المراقبة التي تقدر قيمتها بأكثر من خمسة آلاف دولار، وقال إنه قدم بلاغاً على إثرها بالواقعة لكن دون جدوى، مؤكداً أن تلك الاعتداءات موثقة بالصورة.

وأشار المستثمر إلى أن هناك توجيهات صدرت من رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة فضيلة القاضي محمد محمود محسن الجنيدي وجهت لمحافظ لحج، حيث طالبه بالتوجيه إلى الجهات الأمنية في المحافظة بالعمل بما جاء في مذكرة رئيس محكمة الحوطة الابتدائية، ومن له اعتراض عليه التوجه إلى القضاء.

كما أفاد أن مذكرة رئيس محكمة استئناف لحج أوضحت أن محكمة الحوطة أصدرت مذكرته إلى مدير أمن المحافظة بأن الأمر على عريضة رقم 57 لا يشمل مقدم الشكوى، ولا مزرعته المشار إليها، إلا أن أمن المحافظة لم يعمل بما جاء، ووجه به رئيس محكمة الحوطة الابتدائية.

وناشد المستثمر إبراهيم شايف محافظ المحافظة ومدير الأمن، التوجيه بضبط المعتدين على أرضه، ومن قاموا بسجنه دون مسوغ قانوني، وتنفيذ ما جاء في مذكرة رئيس محكمة الاستئناف بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى