​تهميش المرأة بردفان في لقاء تشاوري بمقر نساء اليمن لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​عقد بمقر اتحاد نساء اليمن بمدينة الحوطة محافظة لحج، أمس الخميس، لقاء تشاوري ضم قيادات اتحاد نساء اليمن ونساء المسار الثاني وناشطات من المجتمع النسوي بمديريات ردفان، ضمن إطار مشروع المرأة والسلام الممول من الحكومة الكندية.

حيث جرى، خلال اللقاء الذي ينفذ من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) مناقشة المشاكل والصعاب التي منعت الاتحاد من افتتاح مركز في مديريات ردفان إلى جانب الإجراءات والوسائل الكفيلة في أعاد تشكيل وتفعيل الاتحاد في المديريات.

وخلال اللقاء، أشاد منسق مشروع المرأة والسلام أكرم عادل، باتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج ودورها الريادي في مناصرة قضايا المرأة وتمكينها في المجتمع، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المشاريع المشتركة بين منظمة البحث عن أرضية مشتركة واتحاد نساء اليمن من خلال دورها في تعزيز المرأة في مختلف المجالات.

مقدما شرحًا حول طبيعة هذه الزيارة التي أوضح أنها تأتي بطلب من الناشطات في المجتمع النسوي بمديريات ردفان، متمنين من قيادات الاتحاد تقديم كافة التسهيلات من أجل تمكين المرأة والدفاع عن حقوقها في مختلف المجالات.

 كما استمعت العقيد ندية حسن عبيد شرحًا مفصلًا من قبل الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج سميرة بحرق عن الأسباب التي أدت في عدم مزاولة الاتحاد مهامها من مديريات ردفان، لافتة إلى أن الظروف التي مر بها الاتحاد من انعدام الميزانية التشغيلية والبسط على مقر الاتحاد خلال الحرب نتج عنها إغلاق أغلب فروع الاتحاد في المديريات.
وأبدت سميرة بحرق استعدادها في فتح مركز  لها في مديرية ردفان، داعية منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقديم الدعم وترتيب جلسات حوارية مع قيادة السلطة المحلية ونساء ردفان من أجل إيجاد مكان لها في تلك  المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى