​حق الرد.. مواطنون: السجين تسبب باشتباكات لأجل أرضية ليست ملكه

> الحوطة"الأيام" خاص:

> حضر إلى مقر "الأيام"، أمس الاثنين، المواطنان، وضاح محمد ناصر محمد، وأنس حسن علي اليافعي، لتقديم حق الرد على الخبر الذي صدر في العدد 7210 يوم الأحد الموافق 2021/9/12، تحت عنوان (مواطنون: مدير أمن الحوطة يتدخل في قضايا المحاكم ويعتقلنا.. والشلن يعقب).
وعملًا بحق الرد "الأيام" تنشر ما جاء على لسان المواطنين وضاح محمد وأنس حسن: "نود أن نفيدكم من خلال ردنا هذا إن ما جاء في شكوى المواطنين الذين حضروا إلى الصحيفة ولم تنشر الصحيفة أسمائهم ما هو إلا تزييف للحقائق وعارية تمامًا عن الصحة وما هو إلا تدليس على الرأي العام للتعاطف معهم زورًا وبهتانًا وهذه بحد ذاتها جريمة يحاسب عليها القانون بتهمة البلاغ الكاذب والتشهير بالآخرين دون إثبات أو دليل،  ومن غير أن يمتلكوا الحجة الشرعية التي تمكنهم من ذلك".

وما تقدموا به لصحيفتكم الغراء ماهي إلا أوراق للتدليس، حيث تبرأ منها كاتبها بمذكرة رسمية إلى رئيس نيابة الاستئناف في حوطة لحج ووصفها بالتدليس وعدم ثبوتيتها أو تثبيتها في السجلات الرسمية لفقدانها القيمة الثبوتية وعدم صلاحيتها نتيجة للحصول عليها بطريقة تدليسية منافية للقانون ونظمه المتبعة.

ونظرًا لما تقتضيه الحقيقية والمصداقية وبحسب ما لدينا من وثائق وأوراق ثبوتية ومتواجدة معنا في الأرض لتوفير الحماية لنا من أي اعتداء وضبط المعتدين بحسب توجيهات مدير أمن لحج والذين لم يسلموا أيضًا من توجيه الأعيرة النارية إليهم، وكذا السب والشتم من المدعو عبد الصبور علي فرتوت  إلا أنهم لم يردوا عليهم وتعاملوا معهم بصبر وحكمة الأمر الذي أدى إلى تدخل أفراد النقطة المتواجدة بالقرب من الأرض والذين قاموا بمحاولة إيقافه عما هو عليه من خروج عن القانون ودون أي صفة شرعية وفي هذه الأثناء حدثت مشادات كلامية وعراك بالأيدي بين أفراد الأمن وأفراد التدخل السريع المتواجدين في النقطة، وقام المدعو عبد الصبور بإطلاق النار من على سطح منزله بتعليمات أخيه أسعد، وقام بالهرب بعدها وتم القبض عليه.

ولذا نحن نوضح للرأي العام ولدينا الشهود أنه "ليس بيننا وبين المدعو عبدالصبور أي نزاع حول الأرض من سابق أمام أي جهة من الجهات القانونية وذات العلاقة كونه لا يربطه شيء بهذه الأرض ولا يمتلك أي صفة شرعية أو قانونية، ولا يمتلك المدعو عبدالصبور وثيقة بهذه الأرض منذ السلطنة العبدلية موثقة عند أمين منطقة تبن حمزة عبدالقادر عقيل بحسب ما أدعاه في الشكوى للصحيفة، والتي أحضر إليها وثيقة باطلة باسم نجيب محبوب بحسب ما أكده كاتب الوثيقة"

"لم نقم بهدم أي سور لمنزله حسبما ادعى في شكواه لصحيفة "الأيام" زورًا وبهتانًا، حيث أن منزله يوجد بعيدًا عن أرضنا وبيننا وبينه سومًا كطريق سالك وخدمات عامة".
"المدعو عبدالصبور علي فرتوت محبوس لدى أمن الحوطة على خلفية رمي مواطنين ورجال الأمن بالرصاص الحي من على سطح منزله وشروعه بقتلهم مع سبق الإصرار والترصد ودون أي أسباب أو مشاكل من سابق بحسب ما ادعى بأن هناك قضايا في المحاكم والقضاء وأمن الحوطة يتدخل فيها وهذا هو الزور والبهتان بعينه.

"إن إشعار حضور جلسة في المحكمة والذي أحضره إلى صحيفتكم قد تم استخراجه بعد وقوع الحادثة وليس قبلها بحكم عمل أخيه أسعد في النيابة العامة للتدليس على الرأي العام بأن هناك قضية في المحكمة في الوقت الذي لم تكن فيه هناك أي قضية من سابق".  
"إن إشعار الاستدعاء جاء باسم نجيب محبوب وليس باسم عبدالصبور وبهذا يتأكد قطعًا أن عبدالصبور ليس له أي صفة شرعية بهذه الأرض".
"نرفق لكم جميع الوثائق التي تؤكد مصداقية ما أوردناه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى