الإرياني:ظهور إيرلو كحاكم لصنعاء يشكل رسالة لتحولها إلى منطقة إيرانية

> عدن «الأيام» سبأنت:

> قال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة "إن المدعو حسن إيرلو الضابط في فيلق القدس، يواصل تقديم نفسه عبر وسائل الإعلام الحاكم الفعلي في العاصمة المختطفة ‎صنعاء".
وأضاف معمر الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أمس الخميس، "أن المدعو إيرلو يتعمد توجيه رسائل للعالم بأن اليمن باتت جزءا من مناطق النفوذ الإيراني، فيما قيادات وعناصر مليشيا الحوثي تزايد كل يوم بالحديث عن السيادة الوطنية والوصاية الأجنبية".

وأشار الإرياني إلى أن نظام طهران الذي أدار الانقلاب الحوثي ضمن مشروعه التوسعي في المنطقة، يتحمل المسؤولية الكاملة عن تفجير الحرب وما خلفته من تدمير للاقتصاد والبنية التحتية من مدارس وجامعات ومعاهد ومستشفيات ومراكز صحية وطرق وجسور، وتعطيل الخدمات العامة من كهرباء ومياه، وأكبر مأساة إنسانية في العالم.

وأكد الإرياني أن الطموحات التوسعية للنظام الإيراني وسياسة تصدير الثورة الخمينية وإنشاء المليشيات الطائفية، خلفت أزمات سياسية واقتصادية وإنسانية، وأدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في عدد من بلدان المنطقة، ووفرت ملاذات آمنة للتنظيمات الإرهابية، وباتت تمثل تهديدا جديا وخطيرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى