​بدء الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
انطلقت بمديرية تُبن بمحافظة لحج، اليوم الأحد، الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والديدان المعوية، التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة البلهارسيا والطفيليات بوزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويذكر أن الحملة تستهدف على مدى أربعة أيام 223 ألف شخص، من عمر 6 سنوات وما فوق، باستثناء النساء الحوامل، موزعين على 9 مديريات هي المضاربة والمقاطرة والملاح والمسيمير والقبيطة وحالمين وردفان وتُبن وطور الباحة، بمشاركة 280 فرقة صحية، وبإشراف 71 مشرفا، وبمؤازرة 560 صارف أدوية.

وبالتزامن مع ذلك، دشن جمال شمسان مدير عام مديرية المقاطرة، بمدرسة حدادية منطقة معبق، الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان المعوية، التي ينفذها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، بدعم وتمويل من منظمة الصحة العالمية اليونيسيف والبنك الدولي.
وأكد شمسان على أهمية تنفيذ الحملة الوطنية ضد البلهارسيا والديدان المعوية للمستهدفين من الأطفال الملتحقين بالمدارس وغير الملتحقين.

وأشاد شمسان بجهود مكتبي الصحة والتربية بالمديرية في الإعداد والترتيب للحملة، وحث الفرق العاملة في تنفيذ الحملة على ضرورة الوصول إلى كافة المستهدفين في كل مناطق المديرية.
ودعا شمسان إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة، وتكثيف التوعية بأهميتها، وإلى تظافر جهود المجتمع بما يضمن نجاحها.

وأشار د. سمير المقطري، نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية، إلى أن الحملة التي ينفذها مكتب الصحة في المديرية، على مدى 4 أيام، تستهدف 26903 أطفال من سن  18- 6 من الملتحقين بالمدارس وغيرهم على مستوى مديرية المقاطرة.

وأكد منسق الحملة، د. عارف صالح، أن الحملة تهدف خلال 4 أيام متتالية للتخلص من مرض البلهارسيا والديدان المعوية، ومضاعفتها الخطيرة في عزل وقرى المديرية، وأن الحملة تعتمد على تعاطي نوع من الأدوية المضاد للبلهارسيا.
وكان الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية طارق المقطري قد نفذ نفس الحملة في مدرسة الشيماء للبنات في المقاطرة الشرقية.

وكان مكتب التربية في المديرية قد عمم على كافة الإدارات التربوية بالمدارس التعاون والتسهيل للفرق العاملة في الحملة، وحث الطلاب نحو أخذ الأدوية للتخلص من البلهارسيا والديدان المعوية.
وحضر التدشين د. سمير عبدالله المقطري نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية، ومنسق الحملة د. عارف صالح، ومدير إدارة التربية والتعليم علي محمد عثمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى