​وحدة عدن يكسر كبرياء التلال بثلاثية نظيفة في دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» علاء عياش:

>
أنهى فريق وحدة عدن كلاسيكو الكرة الجنوبية بالفوز بثلاثية تاريخية في مرمى فريق التلال، في المباراة التي أقيمت، عصر اليوم الجمعة، على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، في إطار مباريات الجولة السابعة لدوري عدن الممتاز لكرة القدم، الذي ينظم بدعم ورعاية الأستاذ أحمد حامد لملس، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

واستطاع فريق وحدة عدن، بقيادة مدربه الكابتن علي محمد النونو، كسر كبرياء التلال بثلاثية بيضاء، وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الملعب، إذ توافد من جميع الأقطار لمتابعة اللقاء، وكانت شاهدة على التفوق الوحدوي والانفراد بصدارة الدوري برصيد 19 نقطة، بينما تجمد رصيد فريق التلال عند رصيده السابق 7 نقاط.

انطلاقة مجريات الحدث والعرس الكروي العدني شهدت في دقائقه الأولى هيجانا تلاليا كاد أن يسفر عن هدف أول بعد أن فشل لاعبه معتز محمد في استثمار هدية المدافع عمرو طلال داخل الست ياردات، ليضيع هدفا محققا بغرابة.
وعاد فريق التلال مرة أخرى للهجوم، وسنحت له فرصة محققة، أنقذها ببراعة حارس وحدة عدن سالم الهروش، الذي استبسل مع كرة أحمد ماهر، مبعدا كرة خطرة كانت كفيلة بوضع التلال في المقدمة.

تبدلت أحوال المباراة بعد مرور العشر الدقائق الأولى، وآلت السيطرة لفريق وحدة عدن، الذي تمكن من فرض أسلوبه وطريقة لعبه من خلال التناقل السلس للكرة بطريقة سليمة إلى المناطق الخطرة لدفاعات التلال، وخاصة عبر الكرات العرضية التي أقلقت الدفاع التلالي في هذا الشوط، التي من إحداها أرسل عقيل العطاس كرة رأسية جميلة سكنت شباك التلال، باعثة فرحة هستيرية في مدرجات جمهور الفريق.
 بعد الهدف حاول لاعبو التلال تدارك تقدم الوحدة والعودة للقاء من خلال محاولة التقدم نحو مناطق الوحدة، إلا أن الكرات العرضية الوحدوية ظلت تشكل مصدر خطورة واضحة على مرمى التلال، وبنفس سيناريو الهدف الأول يضيف وحدة عدن هدفه الثاني برأسية أحمد سعيد قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة.

شوط المباراة الثاني توقع الجميع أن يشهد ميلاد صحوة واستفاقة تلالية من أجل إعادة الأمور إلى نقطة البداية واستعادة الأمل المفقود لدى جمهوره الكبير الذي ملأ المدرجات المخصصة له، إلا أن كل التوقعات ذهبت أدراج الرياح، بتعقيد وضع العودة، وذلك بإخفاق مدافع التلال محمد حسن العانة في إبعاد كرة، وأسكنها بنيران صديقة في مرماه مسجلا هدفا ثالثا، قصم به ظهر التلاليين، وقلص آمال العودة للقاء.
بقية دقائق المباراة حاول فيه لاعبو التلال في حفظ ماء وجه الفريق ولو بتسجيل هدف شرفي في اللقاء، إلا أن صحوة ويقظة دفاع وحدة عدن بقيادة المتألق وقائد الفريق محمد بارويس أبطلت مفعول هجمات التلال التي كانت تتكسر في الجدار الدفاعي، وبالمقابل كاد مهاجمو وحدة عدن أن يعمقوا جراح التلال بتسجيل هدف رابع، بعد تصدٍ رائع من حارس التلال لمحاولة تامر سنان، ليستمر بعدها اللعب سجالا ليطلق الحكم صافرة نهاية كلاسيكو الكرة الجنوبية بفوز أخضر ومستحق لبيارق الهاشمي.

• أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمود ياسين محمود (حكم الساحة)، وساعده على الخطوط محمد الجبور (مساعد أول) ومازن عبدالصمد (مساعد ثاني) وعماد أنور وجدي (رابعا) وراقبها فنيا الكابتن علي صالح أحمد، وهشام قاسم الجاروني مقوما للحكام.
• فاز لاعب وحدة عدن الرائع محمد راضي بجائزة أفضل لاعب في المباراة، نظير الأداء والمستوى اللافت الذي قدمه في المباراة، وسلمه الجائزة محمد أحمد السقاف مدير مصلحة الواجبات عدن.
لاعب وحدة عدن، محمد راضي، يتسلّم جائزة أفضل لاعب في المباراة
لاعب وحدة عدن، محمد راضي، يتسلّم جائزة أفضل لاعب في المباراة

• كلاسيكو الكرة العدنية والجنوبية كالعادة حظى بحضور جماهيري كبير تزاحم على أخذ موقعة في مدرجات ملعب اللقاء، في مشهد يعيد شريط ذكريات لقاءات الفريقين التاريخية في زمن الرياضة الجميل.
• رابطة تشجيع الفريقين الحاضرة في الملعب، ومن خلال مؤازرتها وأهازيجها أضافت شكلا ورونقا جماليا خالصا لمجريات اللقاء، فتحية لهم.

• المباراة شهدت حضورا رسميا كبيرا، تقدمهم عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المهندسان عدنان الكاف ونزار هيثم، ورئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي مؤمن السقاف، وعرفات محمد علي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، وعدد من قيادات الأندية والاتحادات الرياضية بعدن.
تصوير / مختار محمد حسن:

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى